نبذه عنا

هيلث بوينت، مستشفى متعدد التخصصات في أبوظبي، نوفر خدمات طبية عامة ومتخصصة لضيوفنا لكي يتمتعوا بحياة صحية ومنتجة.

في هيلث بوينت، نؤدي عملنا على نحو مختلف، ابتداءً من الطريقة التي نرحب بها بضيوفنا ومن حيث تقديم الرعاية التامة لمختلف الأمراض والاضطرابات الصحية. 

 أطباءنا وطاقمنا الطبي يتمتعون بخبرة عالمية المستوى وهم على دراية كاملة بالنظام الصحي المحلي. نقدم لضيوفنا خدمات طبية تخصصية وفائقة، حيث نرمز لخبرائنا بأنهم "رواد"  لأننا ندرك تماماً بأن أطباءنا هم قادة في مجال اختصاصهم ما يؤكد تقديم الخدمات الصحية بأعلى المعايير العالمية. يضم هيلث بوينت ثلاثة مراكز للتميز الطبي وهي: مركز جراحة العظام والطب الرياضي والعناية بالعمود الفقري ومركز علاج وجراحة السمنة وعيادة طب الأسنان، وتمثل هذه المراكز جزءًا من 21 خدمة طبية يقدمها المستشفى لتلبية احتياجات المرضى والمجتمع ككل.

واستناداً إلى المرافق المجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية، فإن فريق عملنا المختص والمخلص يقدم الرعاية الصحية – للمرضى الداخليين والخارجيين ومرضى التأهيل – بالإضافة إلى تثقيف المرضى والمجتمع. يفخر هيلث بوينت باعتباره مستشفى تابع لشبكة مبادلة للرعاية الصحية فإننا نقدم رعاية صحية سهلة المنال للجميع.

شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)

 

تأسست شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة) في العام 2002 من قبل حكومة أبوظبي، بهدف تسهيل وتفعيل عمليات التنويع الاقتصادي في إمارة أبوظبي. ويترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مجلس إدارة الشركة.

تتولى "مبادلة" مهمة تعزيز إمكانات النمو في إمارة أبوظبي، والمساهمة في جهود الحكومة نحو تحقيق أهدافها الاجتماعية والاقتصادية. وفي حين تم تصميم استثمارات الشركة لتحقيق أرباح مستدامة على المدى البعيد، فإن هذه الاستثمارات توفر أيضاً عوائد اجتماعية ملموسة لإمارة أبوظبي، ودولة الإمارات العربية المتحدة. تبلغ قيمة محفظة "مبادلة"، التي تركز على الاستثمار والتنمية في العديد من القطاعات، أكثر من 66 مليار دولار أمريكي. وتعد الشركة مستثمراً نشطاً في قطاعات ومناطق جغرافية تمتلك إمكانات متميزة لتحقيق عائدات مجزية، وتعمل بالشراكة مع العديد من المؤسسات والشركات العالمية الرائدة.

الإدارة التنفيذية

الإدارة التنفيذية مسؤولة عن التطوير الإستراتيجي والتشغيلي والتكتيكي في "هيلث بوينت"، مما يساعد في تحقيق الهدف المتمثل في أن نصبح المزود الرائد في مجال الخدمات الطبية للمجتمع في أبوظبي.

  • د. مي أحمد الجابر

    المدير الطبي، أخصائي طب الصحة العامة
  • الدكتور خوسيه لوبيز

    الرئيس التنفيذي، هيلث بوينت

شبكة مبادلة للرعاية الصحية

انطلاقاً من المهمة الموكلة إلى "مبادلة"، والمتمثلة بالمساهمة في عملية تنويع الاقتصاد في إمارة أبوظبي

 

فإن الشركة تساهم في تلبية احتياجات الإمارة في مجال الرعاية الصحية من خلال توفير منشآت طبية متخصصة عالمية المستوى بهدف بناء قدرات وطنية في مجال الرعاية الصحية، وتحفيز التنمية الشاملة لهذا القطاع. وتضم محفظة مبادلة للرعاية الصحية عدداً من مرافق الرعاية الصحية التي تعمل جنباً إلى جنب من أجل توفير خدمات رعاية طبية متكاملة، بدءً من تشخيص الحالات المعقّدة والمزمنة إلى توفير العلاج والمتابعة لهذه الحالات.

كليفلاند كلينك

"كليفلاند كلينك – أبوظبي"​ هو مستشفى متعدد التخصصات عالمي المستوى يقع في جزيرة الماريه في أبوظبي. تم تصميم وتطوير المستشفى من قبل كلٍ من شركة المبادلة للتنمية، و"كليفلاند كلينك"، المستشفى الرائد في الولايات المتحدة الأمريكية، لتلبية مجموعة من احتياجات الرعاية الصحية المعقدة والحرجة للمرضى في إمارة أبوظبي، حيث تساهم مبادلة في تلبية احتياجات الرعاية الصحية الملحة في الإمارة، من خلال تأسيس منشآت رعاية صحية متخصصة وعالمية المستوى من أجل بناء قدرات متميزة على مستوى المنطقة وتحفيز التنمية الشاملة للقطاع في دولة الإمارات. يُعتبر مستشفى "كليفلاند كلينك – أبوظبي" امتداداً فريداً ومثالياً لنموذج الرعاية الصحية المُطبق في مستشفى "كليفلاند كلينك" في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يوفر أفضل خدمات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى نموذج الرعاية الفريد لمستشفى "كليفلاند كلينك" هنا في دولة الإمارات، بهدف الحد من الحاجة لسفر المرضى إلى الخارج لتلقي العلاج.​ يضم مستشفى "كليفلاند كلينك – أبوظبي" خمسة مراكز تميز ضمن التخصصات الطبية: القلب والأوعية الدموية، والأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي، والعيون، والجهاز التنفسي، والرعاية الحرجة. كما يضم عيادات وأقساماً طبيةً تغطي كلاً من التخصصات الجراحية الدقيقة، والتخصصات الطبية الدقيقة، وطب الطوارئ، والتخدير، وعلم الأمراض، وطب المختبر، والتصوير الشعاعي، والجودة وسلامة المرضى. ويوفر مستشفى "كليفلاند كلينك - أبوظبي" بشكل كٌلي أكثر من 30 تخصصاً طبياً وجراحياً. وتضم المرافق في "كليفلاند كلينك – أبوظبي" أفضل وأحدث وسائل الراحة للمرضى ومرافقيهم. ويستوعب المستشفى 364 سريراً قابلة للتوسعة إلى 490 سريراً، مع خمسة طوابق طبية، بثلاثة مستويات للتشخيص والعلاج، و13 طابقاً من الأقسام المتعددة. ويُدار المستشفى بواسطة أطباء مشهود بخبرتهم عالمياً، وهم مُجازون من "بورد أمريكا الشمالية" أو ما يعادله، كما أنهم معتمدون مهنياً من قبل هيئة الصحة – أبوظبي.​ 

 

مركز إمبيريال كوليدج لندن للسكّري

​​​​مركز إمبيريال كوليدج لندن للسكّري هو مركز موحّد يجمع عيادات خارجية عالية التطور مختصٌّ في معالجة السكري والبحوث والتدريب ونشر التوعية في مجال الصحة العامة.​

يشكل المركز الذي تمّ تشييده في أبوظبي جزءًا من المبادرات التي أطلقتها مبادلة للرعاية الصحّية بالشراكة مع مركز إمبيريال كوليدج لندن في المملكة المتّحدة في العام 2006، لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية بمرض السكري في الإمارات. تمّ افتتاح مرفق ثانٍ في العام 2011 في إمارة العين. يقدّم المركزان مجتمعين خدمات الوقاية والتعليم والعلاج لأكثر من 800,000 شخص.

أما حملة "السكري.معرفة.مبادرة" من مركز إمبيريال كوليدج لندن للسكّري فهي حملة توعية على الصحة العامة حائزة على جوائز عالمية، تمّ إطلاقها في العام 2007 تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

حصل مركز إمبيريال كوليدج لندن للسكّري من طرف اللجنة المشتركة الدولية (JCI) على شهادة برنامج الرعاية الصحية السريرية في مجال خدمات رعاية السكري (CCPC) وعلى اعتماد في مجال الرعاية الصحية المتنقلة في العام 2010 ومرة ثانية في العام 2013. فبحيازة المركز للجائزتين في العام 2010، تحوّل إلى المركز الصحّي الوحيد عالميًّا الحائز على كلا الاعتمادين، والأول ​​من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والثالث على المستوى العالمي الذي يحمل ’شهادة برنامج الرعاية الصحية السريرية‘ الراقية وخصوصاً في مجال إدارة المعالجة السريرية لمرض السكّري.

​​لمزيد من المعلومات قم بزيارة الموقع الإلكتروني www.icldc.ae

  • د. محمد حداد

  • مركــز تــوام للتصــوير الجــزيئي

    مركــز تــوام للتصــوير الجــزيئي هـو مركــز تصوير متخصص يقع ضمن حرم مستشفى توام في مدينة العين. يضم المركز أحدث أجهزة التصوير المقطعي التشخيصي والتخطيط السطحي للبوزيترون، الضــرورية للكشــف المبكر ومعــالجة أمــراض الســرطان، وتضيــق شراييــن القلــب وأمراض الجهاز العصبي.

  • مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد

    مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد هو المركز الأول من نوعه للتطبيب عن بعد في دولة الإمارات العربية المتحدة بإدارة أطباء وممرضين يجيدون اللغتين العربية والإنجليزية. يقدم المركز خدمة الاستشارات الطبية عالية الجودة بشكل ملائم وسري، وذلك عبر الهاتف، حيث يمكن للمرضى وعائلاتهم الاتصال من أي مكان وفي أي وقت، ليلاً أو نهاراً، والحصول على استشارة طبية عالية الجودة تتعلق بالأمراض العادية غير الحرجة أو الطارئة من قبل أطباء مؤهلين، ودون الحاجة إلى زيارة للعيادات الطبية أو المستشفيات.

  • مركز العاصمة للفحص الصحي

    مركز العاصمة للفحص الصحي هو منشأة طبية رفيعة المستوى تقدم خدمات الفحوص الطبية المعتمدة من هيئة الصحة أبوظبي للوافدين في أبوظبي. يتمتع سكان أبوظبي بأنظمة حجز مواعيد مريحة و وقت قصير للانتظار، ونظام الرسائل النصية القصيرة للتذكير بالمواعيد، وإمكانية الحصول على النتائج في اليوم ذاته. إن مركز العاصمة للفحص الصحي هو شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية.

  • المختبر المرجعي الوطني

    يهدف المختبر المرجعي الوطني من خلال مركزين في أبوظبي ودبي، يمتدان على مساحة 32000 قدم مربع، إلى تحسين نوعية وكفاءة ونطاق خدمات الفحوص المخبرية، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. وقد استثمر المركز في أحدث التقنيات المتطورة، انطلاقاً من التزامه بتعزيز معايير جودة الفحوص المخبرية، حيث بات يمثل مرجعاً موثوقاً لمقدمي الرعاية الصحية والمرضى.

     

    حوالي 70% من القرارات التشخيصية الطبية تستند إلى نتائج الفحوصات المختبرية، تضم منشآت هيلث بوينت مختبرًا سريريّا يستخدم أحدث التكنولوجيا لتوفير مجموعة متنوعة من الفحوصات وضمان الحصول على نتائج سريعة وعالية الجودة لتوفير أفضل رعاية ممكنة للمرضى. ويدير هذا المختبر "المختبر المرجعي الوطني (NRL)" التابع لمبادلة ويمثل جزءًا من الشبكة المتنامية للمختبر المرجعي الوطني. وقد حصل هذا المختبر على شهادات الاعتماد الدولية من الفئة الذهبية، مثل شهادة الاعتماد من كلية علماء الأمراض الأمريكية وشهادة أيزو 15189، وهو مدرج ضمن شهادات اعتماد اللجنة الدولية المشتركة التي حصل عليها المستشفى.

     

    وبالإضافة إلى ذلك، من خلال المختبر المرجعي الوطني وشريكه في الولايات المتحدة لاب كورب، الشركة الرائدة عالميًا في مجال تشخيصات الرعاية الصحية، يتوافر لمرضى هيلث بوينت مجموعة كاملة من خدمات الفحوصات بما فيها أحدث الفحوصات الوراثية وأكثرها تقدمًا.

     

الجوائز والاعتمادات

المعهد الأمريكي لأبحاث الرعاية الطارئة ECRI

حاز "هيلث بوينت" مستشفى متعدد التخصصات في أبوظبي، أحد مرافق الرعاية الصحية التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، على أول اعتماد لمستشفى في دولة الإمارات مع حصوله على "شهادة أفضل الخبرات في سلامة المرضى" من "المعهد الأمريكي لأبحاث الرعاية الطارئة ECRI"، وذلك تقديراً لجهود "هيلث بوينت" لأي تطوير وتنفيذ بنية تحتية راسخة تتوافق مع أعلى معايير السلامة الطبية ورعاية المرضى التي تشمل جميع الخبرات العلاجية في المستشفى. ويعد "المعهد الأمريكي لأبحاث الرعاية الطارئة" منظمة غير ربحية تعمل على تطوير برامج الاعتماد الدولي وإدارتها، لضمان نجاح المستشفيات في تحقيق أهداف الجودة المطلوبة في مجال الرعاية الصحية وسلامة المرضي، من خلال الاستخدام المسؤول للتجهيزات والمعدات الطبية. ويواصل "المعهد الأمريكي لأبحاث الرعاية الطارئة" أداء رسالته في هذا المجال مع حس عالٍ بالمسؤولية، يعمل من خلاله على إجراء عملية تقييم صارمة تضمن محافظة منشآت الرعاية الصحية على أعلى معايير السلامة الطبية.


اللجنة الدولية المشتركة

اللجنة الدولية المشتركة، هي مؤسسة غير ربحية وتهدف إلى تحسين جودة وسلامة الرعاية الصحية للمرضى فى جميع أنحاء العالم. تم اعتماد ومنح هيلث بوينت الختم الذهبي من اللجنة الدولية المشتركة بإعتباره مستشفى فائق التخصص ويقدم رعاية صحية متكاملة. ويرمز هذا الختم إلى أن هيلث بوينت يتميز بجودة الخدمات الصحية وتوفير بيئة آمنة للمرضى ويؤكد ذلك بإلتزامنا بتقديم رعاية صحية بمعايير عاليمة في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة. 


مؤسسة التقييم الجراحية الأمريكية (SRC)

منحت مؤسسة التقييم الجراحية الأمريكية (SRC) مستشفى "هيلث بوينت" اعتمادًا دوليًا كمركز متميز في علاج وجراحة السمنة في مايو 2017. وتعتبر مؤسسة التقييم الجراحية الأمريكية (SRC) مؤسسة عالمية متخصصة في تقييم الرعاية الصحية وتتولى مهمة تطوير وإدارة أفضل برامج الاعتماد الطبي، كما تهدف إلى الارتقاء بمعايير السلامة وجودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى. وقد حاز مستشفى "هيلث بوينت" على هذا الاعتماد تقديرًا للمعايير عالية المستوى التي يعتمدها من أجل ضمان سلامة المرضى وجودة خدمات الرعاية الصحية المقدّمة لهم ضمن مركز علاج وجراحة السمنة القائم في المستشفى.


فروست أند سوليفان

حاز مستشفى "هيلث بوينت" على جائزة "أفضل مزوّد ناشىء للخدمات الطبية المتخصصة في جراحة العظام في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2017" خلال حفل جوائز شركة "فروست أند سوليفان" لأفضل الممارسات في الشرق الأوسط خلال شهر مايو. وتحتفي جوائز شركة "فروست أند سوليفان" بالإنجازات المميّزة التي تقوم بها الشركات الإقليمية والدولية، كما تسلط الضوء علىأدائها في مجال القيادة، الابتكار التكنولوجي، خدمة العملاء، التطوير الاستراتيجي للمنتجات ، والتميّز.


"هيمسHIMSS " الإلكتروني لتحليل السجلات الطبية (EMRAMSM)

طبق مستشفى هيلث بوينت المرحلة السادسة من اعتماد "هيمسHIMSS " الإلكتروني لتحليل السجلات الطبية (EMRAMSM). ويعتبر "هيمسHIMSS " معيار دولي لتوظيف تكنولوجيا المعلومات المتقدمة لتعزيز مستوى رعاية المرضى. وقد وضع معيار "هيمسHIMSS " في 2005 كمنهجية لتقييم مدى التقدم وأثر أنظمة السجلات الطبية الإلكترونية للمستشفيات في قاعدة بيانات "هيمس" HIMSS Analytics™


كلية العلماء الأمريكيين لأخصايو علم الأمراض

حصل مختبر هيلث بوينت على اعتماد كلية العلماء الأمريكيين لأخصايو علم الأمراض للمختبرات في عام 2016. يهدف هذا الاعتماد لتحسين سلامة المرضى من خلال النهوض بجودة علم الأمراض والخدمات المختبرية والتعليم، الإعدادات المثالية، وضمان تلبية المختبرات للمتطلبات التنظيمية أو التفوق عليها.