Frequently Asked Questions

عام

  • كيف يمكنني حجز موعد؟

    إن حجز موعد مع أحد المختصين لدينا أمر سهل جداً. ما عليك فعله هو التواصل مع مركز الاتصال لدينا على +971 2 4929000 أو 800 هيلث بوينت أو تفضل بزيارة هذا الرابط لحجز موعدك أو لمعرفة ساعات العمل: http://www.healthpoint.ae/ar-ae/request-appointment

  • ما هي الخدمات السريرية المتوفرة في المستشفى؟

    نوفر في هيلث بوينت الخدمات التالية:

    • التخدير
    • جراحة السمنة والتمثيل الغذائي
    • أمراض القلب
    • طب الأسنان
    • الأمراض الجلدية
    • التصوير التشخيصي
    • أمراض الجهاز الهضمي
    • الأنف والأذن والحنجرة
    • طب الأسرة
    • الطب العام
    • الجراحة العامة
    • الأمراض النسائية
    • الطب الداخلي
    • مستحضرات التجميل غير الغازية
    • جراحة العظام والطب الرياضي
    • علاج الألم
    • طب الأطفال
    • العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل
    • الجراحة التجميلية
    • أمراض القدم
    • أمراض الرئة واضطرابات النوم
    • الروماتيزم
    • العناية بالعمود الفقري
    • جراحة المسالك البولية
    • جراحة الأوعية الدموية
    • العناية بالجروح

    يعتبر هيلث بوينت المقر الرئيسي لمركز أبوظبي لجراحة الركبة والطب الرياضي حيث نوفر طب العظام وتركيب العظام ومركز ووريدول للعمود الفقري، تحتوي كل منها على مرافق للاستشارات والجراحة الحديثة، بالإضافة مساحة تقارب 1,000 متر مربع مخصصة للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل للنساء والرجال والأطفال، كما يقدم هيلث بوينت مراكز متخصصة للعظام والعمود الفقري والعلاج الطبيعي في أبوظبي.

  • هل هيلث بوينت مستشفى حكومي /خاص؟

    هيلث بوينت هو مستشفى حكومي، ونقدم لحاملي بطاقة الضمان الصحي "ثقة" كامل المنافع المغطاة 100% للخدمات التي تشمل الضمان الصحي.

  • كيف يختلف أسلوب هيلث بوينت عن المستشفيات الأخرى؟

    تماشياً مع رؤية أبوظبي 2030، يهدف هيلث بوينت إلى توفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية عن طريق استخدام أحدث التقنيات. يقدم هيلث بوينت نموذج الرعاية المتكاملة والمنسقة التي تضم مجموعة من الأطباء والمتخصصين لمعالجة الحالات الطبية المعقدة. هذا النموذج الفعال يقلل من حاجة المريض في البحث عن آراء متعددة ويساعد الأطباء والمتخصصين في التركيز على احتياجات المريض وتشخيص وعلاج المريض.

    يهدف هيلث بوينت إلى توفير مراكز ممارسة متكاملة في موقع واحد ومناسب لخدمة مجتمع الإمارات العربية المتحدة والحد من حاجة المرضى للسفر إلى الخارج للحصول على الرعاية والعلاج.

  • ما هو اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI) ولماذا هو مهم؟

    اللجنة الدولية المشتركة، هي مؤسسة غير ربحية وتهدف إلى تحسين جودة وسلامة الرعاية الصحية للمرضى في جميع أنحاء العالم. تم اعتماد ومنح هيلث بوينت الختم الذهبي من اللجنة الدولية المشتركة باعتباره مستشفى متعدد التخصص ويقدم رعاية صحية متكاملة. ويرمز هذا الختم إلى أن هيلث بوينت يتميز بجودة الخدمات الصحية وتوفير بيئة آمنة للمرضى ويؤكد ذلك بالتزامنا بتقديم رعاية صحية بمعايير عالمية في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • هل يقبل هيلث بوينت تأمين "ثقة"؟

    هيلث بوينت، هو مستشفى حكومي ويقدم لحاملي بطاقة الضمان الصحي "ثقة" كامل المنافع المغطاة 100% للخدمات التي تشمل الضمان الصحي

  • هل هناك شركاء طبيين لهيلث بوينت ؟

    يفخر "هيلث بوينت" بالعمل مع شركاء محليين ودوليين بغية الإرتقاء بمستوى الرعاية الطبية في الإمارة وتزويد المرضى بخدمات ذات مستوى عالمي.

    جراحة العظام والطب الرياضي

    يقدم مركز أبوظبي لجراحة الركبة والطب الرياضي في "هيلث بوينت" جراحة العظام والطب الرياضي وفقاً لأحدث الأساليب الطبية المعتمدة عالمياً.

    وعند الحاجة لإجراء عملية فإن "هيلث بوينت" مزودٌ بأحدث معدات العمليات الجراحية في العالم، إضافة لغرف العمليات المزودة بأحدث المواصفات العالمية، وغرف لإقامة المرضى التي توفر أكبر قدر من الراحة لمساعدتهم على الشفاء بسرعة.

    قسم العظام لدينا هو الوحيد من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي يوفر خيار زراعة أنسجة الجهاز العضلي الهيكلي للمرضى الذين يعانون من مشاكل معقّدة في الركبة.

    الشركاء

    يفخر "هيلث بوينت" بالعمل مع شركاء محليين ودوليين بغية الارتقاء بمستوى الرعاية الطبية في الإمارة وتزويد المرضى بخدمات ذات مستوى عالمي.

     

    1. مركز أبوظبي لجراحة العظام والطب الرياضي​​

    يعتبر​​ "هيلث بوينت" المقر الحصري لمركز أبوظبي لجراحة الركبة والطب الرياضي، المتخصص في تشخيص وعلاج المرضى الذين يعانون من إصابات في الركبة والكتف وغيرها من الإصابات الرياضية ذات الصلة.

    2. مركز ووريدول للعمود الفقري

    تُقدم خدمات "هيلث بوينت" التخصصية لعلاج أمراض العمود الفقري حصرياً في مركز "ووريدول" المتخصص في علاج إصابات العمود الفقري وآلام الظهر المزمنة.

    ومركز "ووريدول للعمود الفقري" مملوك بالكامل لشركة المبادلة للتنمية والمعروفة بـ "مبادلة"، وهو ثمرة شراكة أبرمتها "مبادلة للرعاية الصحية" مع مستشفى "ووريدول للعمود الفقري" في كوريا الجنوبية، والرائد عالمياً في مجال الأساليب الجراحية بأقل تدخل جراحي. ويتمثل هدف المركز في توفير أساليب الرعاية والعلاج المتطورة لأمراض العمود الفقري في دولة الإمارات لتقديم حلول لمشكلات واضطرابات العمود الفقري الشائعة في المنطقة، ولتقليص حاجة المرضى للسفر إلى الخارج للحصول على الرعاية والعلاج المتخصص.

    لدى مركز ووريدول للعمود الفقري مقراً آخر في دبي.

    3. نادي مانشستر سيتي لكرة القدم

    في نوفمبر 2014، انضم هيلث بوينت إلى نادي مانشستر سيتي لكرة القدم في شراكة ليصبح شريك الرعاية الصحية الإقليمي لدوري باركليز الإنجليزي الممتاز. تستمر هذه الشراكة حتى اليوم والتي تتيح الفرصة للمنظمتين بالعمل معاً لتبادل الخبرات الطبية لعلاج الرياضيين لتوفير أفضل أساليب العلاج في الطب الرياضي. وتتيح هذه الأنشطة فرصاً لتبادل المعارف ورفع مستوى الرعاية المقدمة للرياضيين وغيرهم ممن يعانون من الإصابات الرياضية في جميع أنحاء الإمارات. يتبادل نادي مانشستر سيتي لكرة القدم الخبرة مع هيلث بوينت باعتباره الرائدة في المنطقة في مجال الطب الرياضي. تشجع الاتفاقية الفريق الطبي في هيلث بوينت بالتدريب المهني مع الفريق الطبي لكرة القدم في مانشستر.

    ويعمل هيلث بوينت أيضاً بالتعاون مع مدارس سيتي لكرة القدم الراعية لفعاليات تشجيع الأطفال الصغار على لعب كرة القدم في محاولة الحفاظ على نشاطهم، من خلال الجمع بين أفضل العيادات وتبادل الخبرات مع الشركاء الدوليين، لتمكين هيلث بوينت من توفير المجتمع بأفضل رعاية طبية وحل المشاكل التي قد تحدث أثناء التدريبات الرياضية أو الحياة اليومية.

    4. شراكة مبادلة للرعاية الصحية

    تعاونت هيلث بوينت مع مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري للارتقاء في مجال جراحة السمنة لدى مرضى السكري ويهدف هذا التعاون بين المؤسستين لتلبية الاحتياجات المعقدة للأشخاص المصابين بمرض السكري.

    ستصبح الخدمات الأخرى جهوداً تعاونية بين مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري وهيلث بوينت مثل العلاج قبل الولادة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري الحملي ولمشاكل الغدة الدرقية أيضاً.

    كما نعمل أيضاً مع المختبر المرجعي الوطني الذي وهو جزء من شبكة مبادلة للرعاية الصحية والذي يقدم خدمات مختبرية لموقع هيلث بوينت في الحرم الجامعي بالمستشفى.

    5. الشراكات أخرى

    وقع هيلث بوينت اتفاقية شراكة مع المركز الطبي الوطني الأمريكي للأطفال للمساعدة في تعزيز التخصصات المحلية في مجال رعاية الأطفال. وتهدف الاتفاقية إلى علاقات التعاون بين "هيلث بوينت" و"المركز الطبي الوطني الأمريكي" ويشمل الأطباء الزائرين وتبادل ونقل الخبرات والمعارف، فضلاً عن تنظيم البرامج التدريبية للأطباء وطاقم التمريض سعياً نحو تطوير قدراتهم والرقي بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى في هيلث بوينت. تقلل هذه الشراكة مع الخبرة الدولية من حاجة المرضى وأسرهم إلى الرعاية الطبية في الخارج.

    وقع هيلث بوينت أيضاً اتفاقية شراكة مع معهد كليفلاند كلينيك أبو ظبي للعيون مع جراحين من كلا المؤسستين لإجراء العمليات الجراحية الحرجة لعيون الأطفال.

    ما هي جنسيات أطباء هيلث بوينت؟

    نقوم بتوظيف أطباء وموظفين من جميع أنحاء العالم، سواء للأدوار السريرية أو غير السريرية في هيلث بوينت. لدينا موظفين من اماراتيين في الأدوار السريرية وغير السريرية والمراكز الإدارية.

     

  • ما هي جنسيات أطباء هيلث بوينت؟

    نقوم بتوظيف أطباء وموظفين من جميع أنحاء العالم، سواء للأدوار السريرية أو غير السريرية في هيلث بوينت. لدينا موظفين من اماراتيين في الأدوار السريرية وغير السريرية والمراكز الإدارية.

استقبال المرضى والخدمات الأخرى

  • ما هي إجراءات الدخول والمبادئ التوجيهية للمريض؟

    سوف يتم الترحيب بك عند الدخول من قبل موظفينا وسيقومون بإرشادك (أو إرشاد مرافقك) بشأن الإجراءات الهامة المتعلقة بإقامتك (إذا كان الدفع ذاتي، سيرشدك أحد موظفينا بخطوات الدفع والفواتير). كما سيتم إعلامك بحقوقك كمريض ونظام الخصوصية والخدمات المتخصصة وإجراءات الزيارة وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

  • ما هي خيارات الخدمات الغذائية؟

    نسعى جاهدين في هيلث بوينت لتوفير مرضانا بأفضل التغذية الممكنة كما يوصي أطبائهم خلال فترة إقامتهم. بصفتك مريض داخلي سوف تستلم بطاقة بقائمة من الوجبات اليومية لتختار وجبات الطعام الخاصة بك لهذا اليوم. يمكنك أيضاً إبلاغ موظفينا في حال كان لديك طلبات أخرى أو متطلبات غذائية خاصة. نبدأ بتقديم الوجبات من الساعة 08:00 صباحاً حتى 03:00 مساءً ويمكنكم طلب وجباتكم  بالاتصال على 4921785 02.

    يتم تلبية احتياجات المرضى الخارجيين في مطعم الطائر الطنان وهو وجهة متميزة لتناول الطعام. يقع المطعم في الطابق الأول من مبنى المستشفى، ويوفر تشكيلة من الأطباق العالمية الشهية. كما يمكنكم الاستمتاع بقهوة "ستاربكس" والمعجنات من "ديلي مارشيه" في ردهة استقبال العيادات بالقرب من الصيدلية.

  • ماذا أفعل بالممتلكات والأغراض الثمينة؟

    إن مرافق هيلث بوينت آمنة. في حال كنت تملك أشياء ثمينة مثل المال أو المجوهرات أو بطاقات الائتمان التي لا يمكن إرسالها إلى المنزل، يمكنك الاحتفاظ بها في خزانة خاصة في غرفتك، كما يمكنك أيضاً إبلاغ  أحد منسقينا حيث تستطيع البحث في خيارات الحفاظ على الأشياء الثمينة الخاصة بك. ويرجى أخذ العلم بأن هيلث بوينت لا يتحمل مسؤولية الأشياء الثمينة التي تختار الاحتفاظ بها في غرفتك.

  • ما هي وسائل الرفاهية والراحة للمرضى؟

    صمم مبنى هيلث بوينت ليشعر مرضانا وزوارنا كأنهم في فندق خمس نجوم، حيث يضم المبنى مقهى "ستاربكس" ومطعماً متميزاً يقدم أشهى المأكولات. كما يتوفر في المستشفى خدمتي صف السيارات والانترنت المجانية "واي فاي" ما يضمن لكم تجربة متميزة.

    غرف المرضى

    باعتبار هيلث بوينت مستشفى حديث وعصري فإن غرف المرضى لدينا واسعة ومصممة لجعل إقامتك مريحة. يضم المستشفى أنواع مختلفة من الأجنحة التي توفر أقصى قدر من الراحة لأولئك الذين يحتاجون للبقاء لبضعة أيام. وتتضمن جميع الغرف أجهزة تلفاز بشاشات مسطحة، وأجهزة لإعداد القهوة وخدمات أخرى بمستوى خمس نجوم.

    سيتم تقديم التعليمات المتعلقة بكيفية تشغيل السرير الخاص بك وأين تجد ضوء المكالمة و سيتم توفير معظم الأغراض التي تحتاجها في غرفتك وفي حال احتجت إلى أغراض أخرى مثل فراش إضافي أو وسادة ما عليك سوى التحدث مع الممرض الخاص بك.

     

    الخدمات اللغوية: بما أن المستشفى التابع لنا متعددة الجنسيات، فلدينا موظفون يتحدثون لغات مختلفة لمساعدتك لتوضيح الأمور لك إذا لزم الأمر.

    الصيدلية: لدينا صيدلية خارجية كبيرة تقع في الطابق الأرضي من مبنى العيادة وتفتح من الأحد إلى الخميس، من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 7:30 مساءً.

    موقف السيارات / خدمة ركن السيارات: لراحة كل من الزوار والمرضى فإن موقف السيارات وخدمة ركن السيارات متوفرة في المستشفى مجاناً.

    غرف الصلاة: تتوفر غرف الصلاة في الطابق الأرضي من مبنى المستشفى لراحة المرضى والزوار والموظفين.

    خدمة النزلاء: سيساعد مسؤولي خدمات النزلاء في العيادة ومكاتب استقبال المستشفيات بتوجيه ومرافقة الضيوف ذوي الاحتياجات الخاصة إلى مواعيدهم.

  • هل يسمح بالتدخين في المستشفى؟

    إن سياسة المستشفى تمنع من التدخين تماشياً مع القوانين الحكومية، ولا يوجد مرافق متاحة للتدخين في أي مكان في حرم المستشفى.

التأمين والفواتير

  • هل تأميني الصحي صالح في هيلث بوينت؟

    نسعى جاهدين لتقديم للجميع رعاية الصحية ممتازة. نقبل بطاقة "ثقة"  للضمان الصحي والعديد من أنواع التأمين الأخرى، بالإضافة إلى مرضى الدفع الذاتي. يرجى الاتصال على 4929000 02 أو زيارة صفحة التأمين على موقعنا الإلكتروني http://www.healthpoint.ae/ar-ae/patients/insurance  لتأكد ما إذا كان التأمين الخاص بك مقبولا أم لا.

  • ماذا لو كان لدي أسئلة حول التغطية التأمينية أو فاتورة فردية عند القبول؟

    يقبل هيلث بوينت معظم أنواع التأمين لضمان كفاءة تقديم الرعاية. قد يكون هناك عدد قليل لم يتم ذكره لدينا، لذلك نقترح على مرضانا أو على عائلاتهم التحقق مع خدمات الضيوف لدينا عن خدمة التأمين. كما يتوفر ممثلون من قسم الفواتير لدينا للرد على أي استفسارات قد تكون لديكم في الفاتورة في حال قبولك.

    إذا لم يكن لديك تأمين صحي وستدفع فور حصولك على الخدمة: سوف يناقش ممثل قسم الفواتير الترتيبات المالية معك. سوف تتلقى أيضاً عدة فواتير عن إقامتك لإطلاعك على كل جديد. سيتم ذكر جميع الخدمات التي تلقيتها أثناء إقامتك في الفاتورة، وستحصل على نسخة أخرى من الطبيب المعالج و/ أو المتخصصين الذين قد تم استشارتهم بشأن علاجك. يمكنك أيضاً الحصول على الفواتير إذا كان لديك بعض الفحوصات أو العلاجات الخاصة في المستشفى.


    إذا كان لديك تأمين صحي: معظم الخدمات الصحية تغطى من قبل التأمين. في حال عدم تغطية التأمين الخاص بك لخدمة معينة، سيقوم أحد المنسقنين بمناقشة المسألة معك.

  • ما الذي أحتاجه إلى معرفته عند مغادرتي المستشفى؟

    سيقوم طبيبك بإصدار أمر خروجك بعد أن تتعافى ، وسيزودك المنسق أو الممرض المشرف عليك بتعليمات إضافية حول الرعاية المنزلية إذا لزم الأمر. بالنسبة للفواتير، سيطلب منك أو من مرافقك زيارة قسم الفواتير لتسوية أي مدفوعات أخرى لا يغطيها التأمين الخاص بك.

  • لمن أقدم الطلب في حال وجود شكوى أو مشكلة؟

    ندرك بأن الأمور أحياناً يمكن أن تأخذ مجرى مختلف، وخاصة إذا كنت تعاني بالفعل من حالة طبية. نسعى جاهدين في هيلث بوينت لتقديم خدمة ممتازة للمساعدة في التخفيف عما كنت تمر به. إذا كنت لا تزال تشعر بعدم الرضى، لا تتردد في الاتصال بفريق خدمات المرضى على الرقم 9000 492 2 971+ يمكنك أيضاً طلب التحدث إلى أحد الموظفيين أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني info@healthpoint.ae

  • كيف يتم حماية المعلومات الطبية الخاصة بي؟

    نحن نحترم خصوصيتك وبالتالي جميع سجلات المرضى سرية ويمكن الوصول إليها داخلياً فقط لتقديم أفضل علاج ممكن. يخضع هيلث بوينت لسياسة خصوصية صارمة ولن تقوم بأي حال من الأحوال ببيع أو تداول أو الكشف عن بياناتك لأي طرف خارج مؤسستنا.

حقوق المريض

  • ما هي حقوقي ومسؤولياتي كمريض؟

    الرعاية

    • الحصول على رعاية تتسم بالرحمة واحترام المبادئ والمعتقدات الشخصية.

    • الحصول على رعاية بناءً على الاحتياجات السريرية.

    • الحصول على شرح مفصل لحالتك وخطة العلاج وخطة ما بعد العلاج، باستخدام مصطلحات واضحة بهدف ضمان فهم المريض التام لحالته وعلاجها.

    • الحصول على الرعاية الطبية الطارئة والعلاج بصورة سهلة وفعالة.

    • الحصول على رأي ثان أو تحويل المريض إلى طبيب آخر، إذا كان يرغب بذلك.

    • إحالة المريض إلى أخصائي أو استشاري للحصول على رعاية خاصة عند وجود حاجة سريرية.

    • اختيار مقدم الرعاية للأدوية.

    • مراقبة العلاج بالأدوية لضمان السلامة والفعالية، إضافةً إلى القيام بالجهود اللازمة لمعرفة وتفادي أية حساسية أو ردة فعل غير ملائمة تجاه للأدوية والوقاية منها، إضافةً إلى ردود الفعل السلبية وموانع الاستعمال.

    • الحصول على خدمات ترجمة فورية باللغة الإنجليزية والعربية. وسوف يتم توفير خدمات الترجمة للغات الأخرى بناءً على توافر موارد الترجمة.

    • الحصول على الرعاية الملائمة والحماية والاهتمام في حال كان المريض طفلاً أو من ذوي الاحتياجات الخاصة أو مسن أو ضعيف.

    • الحصول على رعاية تتسم بالرحمة والاحترام في نهاية حياتك.


     

    الاحترام

    • أن يُعامل المريض بكرامةٍ واحترام تتناسب مع المعايير المهنية بغض النظر عن طريقة الدفع أو العرق أو الجنس أو الجنسية أو الديانة أو الثقافة أو العجز أو أي عامل آخر.

    • أن يتم معالجة أي شكوى والتحقيق فيها بشكل تام وأن يتم تقديم جواب خطي للمريض وفقاً لسياسة المنشأة.

    • أن تتم حماية المريض من أي هجوم جسدي خلال زيارته أو إقامته.

    • المشاركة في عملية صنع القرار فيما يتعلق بالأدوية واختيارات العلاج.

     

    الخصوصية

    • الحصول على الخصوصية خلال الفحوصات والعمليات والرعاية السريرية والعلاج؛ والحق في معرفة الحاضرين.

    • الحفاظ على حداثة كافة سجلات الأدوية وتوثيق جميع المعلومات والتفاصيل الشخصية، إضافةً إلى الحفاظ على سرية جميع السجلات وحمايتها من الضياع أو سوء الاستخدام.

     

    المعلومات

    • الوصول إلى السجلات والمعلومات الطبية.

    • الحصول على المعلومات الحديثة وذات الصلة والمفهومة المتعلقة بالأدوية والعلاج الموصوف.

    • مناقشة وطلب المعلومات التي تتعلق بعلاج الأدوية الخاصة والآثار الجانبية السلبية المحتملة وتفاعلات الأدوية.

    • الحصول على المعلومات الشفهية والخطية المتعلقة بالعلاج المُقترح ومعرفة العلاجات البديلة.

    • المراقبة والالتزام بالعلاج واستخدام الأدوية الملائمة، إضافةً إلى التدخلات عند لزوم الأمر.

    • معرفة رسالتنا ونوع الخدمات التي نقدمها.

    • الموافقة مع سبق المعرفة على العلاج والعمليات والتدخلات وفقاً لسياسة الموافقة في هيئة الصحة – أبوظبي (المرجع PPR/HCP/P0003/07)

بوابة الضيوف

  • ما هو الوقت المستغرق حتى يتلقى المريض بريد إلكتروني بعد التسجيل؟

    حوالي 15 دقيقة

  • ماذا لو نسي المريض كلمة المرور الخاصة به؟

    يمكنك استخدام الخيار "نسيت كلمة المرور" عند تسجيل الدخول

  • هل يمكنني إرسال بريد إلكتروني إلى الطبيب مباشرة؟

    هذه الخاصية غير متوفرة في الوقت الحالي، ولكنها ستكون متاحة قريباً

  • هل يمكنني تجديد أو إعادة طلب وصفتي الطبية؟

    هذه الخاصية غير متوفرة