قسم ​علاج وجراحة السمنة​

يقدم قسم علاج وجراحة السمنة​ في هيلث بوينت في دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة من الخ​دمات التي تساعد​ك على تخفيف الوزن لتصبح بص​حة أفضل. رحلتك لتخفيف الوزن فريدة من نوعها وسنضع معك​​ خطة تكون مستدامة وصحية وفعالة لتلبية احتياجات تخفيف الوزن والصحة إجمالا. وعلى الرغم من كون جراحة السمنة إحدى الأدوات المهمة لمكافحة زيادة الوزن فإن خطة النظام الغذائي الصحيح والتمارين بالنسبة لبعض المرضى تكون كافية لتحقيق نتائج دائمة. وتم إدراج قسم علاج وجراحة السمنة ضمن القائمة الدولية للاتحاد الدولي لجراحة السمنة واضطرابات التمثيل الغذائي (IFSO) لعام 2017.

منحت مؤسسة التقييم الجراحية الأمريكية (SRC) مستشفى "هيلث بوينت" اعتمادًا دوليًا كمركز متميز في علاج وجراحة السمنة في مايو 2017.

تؤمن جراحة السمنة خسارة للوزن تفيد في الحد من أو تخفيف مخاطر الحالات التالية:

  • داء السكري نوع 2
  • فرط كولسترول الدم
  • فرط التوتر الشرياني
  • أمراض القلب
  • العقم
  • مرض الكبد الدهني
  • الارتداد المعدي المريئي

​لمحة عن علاج وجراحة السمنة
تبين أن جراحة السمنة هي أكثر المعالجات فعالية واستدامة للسمنة المرضية
تؤدي الجراحة الى انخفاض كبير في الوزن وتساعد على منع أو تحسين أو استدراك أكثر من 40 مرض أو حالة مرتبطة بالسمنة، بما في ذلك داء السكري نوع 2، أمراض القلب، انقطاع النفس أثناء النوم وبعض أنواع السرطانات
الأفراد الذين يعانون من السمنة المرضية أو BMI ≥ 30 تزداد لديهم مخاطر الموت المبكر بنسبة 50-100% بالمقارنة مع الأفراد ذوي الوزن السليم
أظهرت الدراسات بأن الجراحة تخفض من مخاطر الموت المبكر للشخص بنسبة 30-40%
برهنت الدراسات السريرية عن تحسينات كبيرة في الأمان لتظهر بأن مخاطر والاحتمالات الإجمالية للمضاعفات الرئيسية هي حوالي 4%.
​يمكن لجراحة السمنة أن تمد بعمر مرضى التحويلة المعدية بنسبة تصل الى 89%

​ (المصدر: الجمعية الأمريكية لجراحة السمنة والاستقلاب)​

يعرف فريق قسم علاج وجراحة السمنة بأن تخفيف الوزن هو التزام طويل الأمد وتغيير لمدى الحياة. من المهم أن يختار المرضى بحرص المكان الذي سيجرون فيه الجراحة وأن يعرفوا من هم الأطباء وأن يطمئنوا بأنهم سيحظون بالدعم المستمر الذي يحتاجون إليه. لدينا في هيلث بوينت قسم مخصص لعلاج وجراحة السمنة في أبوظبي وفيه جراحين وخبراء طبيين عالميين لتوجيه المرضى خلال رحلتهم لتخفيف الوزن. كما أننا نقدم نظام متكامل فريد من نوعه لثقافة الحمية الغذائية والتغيرات في أسلوب الحياة والدعم (الصحة) النفسي مصمم ليناسب كل فرد. يقيم مرضانا في غرفة خاصة أثناء النقاهة مع التواصل مع فريقنا المختص بتخفيف الوزن.

عند ترتيبنا للرعاية الطبية لحالة كل مريض من خلال نموذج الممارسة المتكامل لدينا، نكون أكثر فعالية وأكثر تركيزاً على المريض. يستفيد كل مرضى تخفيف الوزن لدينا من علاقتنا الوثيقة مع "مركز امبريال كوليدج لندن للسكري"، وهو منشأة حديثة ومتقدمة تعمل كمحطة واحدة لمرضى العيادات الخارجية ومتخصصة في معالجة وأبحاث داء السكري والتثقيف به وفي التوعية بالصحة العامة. يعمل الاختصاصيون وخبراء التغذية في فريق "مركز امبريال كوليدج لندن للسكري" في الموقع يداً بيد مع خبراء هيلث بوينت لتأمين المراقبة والدعم وتثقيف المرضى الراغبين بجراحة تخفيف الوزن إضافة إلى أولئك الذين سبق لهم أن خضعوا لجراحة تخفيف الوزن.

اجراءات أفضل الممارسات الدولية

تماشياً مع المعايير الدولية لجراحة السمنة، يتم في هيلث بوينت اجراء نوعين من الجراحات التنظيرية للسمنة:

  • مجاز المعدة
  • تكميم المعدة

02.jpg

01.jpg

​نحرص في هيلث بوينت بتوظيف خبرات عالمية من أجل إجراء جراحة تخفيف الوزن. جراحونا واستشاريونا وفريق تخفيف الوزن لدينا مدربين على تقنيات جراحية متخصصة وعلى الرعاية طويلة الأمد ليساعدوا مرضانا على تحقيق تخفيف الوزن تحت المراقبة. جراحونا مختصون بجراحة السمنة أي أنهم لا يفعلون أي شيء غير ذلك وهم خبراء بالمطلق بهذا النوع من الجراحة ويتبعون المبادئ التوجيهية الدولية للممارسة للاتحاد الدولي لجراحة السمنة واضطرابات الاستقلاب وللجمعية الأمريكية لجراحة السمنة والاستقلاب

النتائج الطبية لجراحة السمنة:

الحالة/المرض ​​شفاء أو تحسن % شفاء %
​النوع الثاني لداء السكري ​86 ​76.8
​فرط التوتر الشرياني (ارتفاع ضغط الدم) ​78.5 ​61.7
​انقطاع النفس أثناء النوم ​85.7 ​83.6
​فرط الدهون ​78.5 ​61.7

(المصدر: الجمعية الأمريكية لجراحة السمنة والاستقلاب)

الخطوة التالية​

اتصل الآن على الرقم 4929302 02 لأخذ موعد أو مناقشة خياراتك مع أحد أعضاء فريقنا المختص

​​