قسم أمراض القدم

إن هيلث بوينت إحدى مزودي الرعاية الصحية القلة ممن لديه فقط قسم متخصص في طب القدم في الإمارات العربية المتحدة. لقد تم تدريب طبيب القدم المتخصص لمنع وتشخيص وعلاج وإعادة تأهيل الحالات الطبيعية للقدمين والطرفين السفليين. إنه يقدم المايير والتقنيات العالمية بغية مساعدة المرضى في منع حدوث التشوهات وعلاجها، والحفاظ على قدرة حركة ونشاط المرض بينما يتم ضمان تخيف الألم وتقديم العلاجات الملائمة.

تشمل خدمات طب الأقدام لدينا توصية خاصة بنوعية الحذاء الذي يتم ارتداؤه والتأقلم بغية مواءمة أسلوب الحياة الخاص بكل مريض، تقييم وعلاج مشاكل الجلد والأظافر والأنسجة الرقيقة والعناية بالجروح وعلاج الإصابات الموضعية في القدمين والطرفين السفليين ومسائل القدمين العصبية بالإضافة إلى علاج القدم الروماتويدية والفصال العظمي. نحن نقيم كلياً ونشخص ونعالج أقدام الأطفال والبالغين والمسنين ومرضى السكري والرياضيين.

وكجزء من نموذج الرعاية الصحية المتكامل الخاص بهيلث بوينت، فإنه يمكن أن يضمن المرضى لدينا الذين تتم معالجتهم من خلال تقديم خدمات طب القدم الخاصة بمرضى السكري أنهم سيتلقون التقييم والعلاج الشمولي الأفضل لمنع حدوث مضاعفات القدم السكرية بما في ذلك عمليات البتر وعلاج تقرحات القدم السكرية.

ماذا نفعل

نحن في هيلث بوينت لدينا إحدى العيادات القليلة المتخصصة في طب القدم في الإمارات العربية المتحدة حيث نصمم ونصنع تقويم قدم خاص (دعامات للقدم مثل النعل الداخلي للحذاء) داخل المنشأة. يمكن أن تستخدم هذه الدعامات بشكل ناجح غالباً لعلاج القدم أو تخفيف الألم. إن الأجهزة التقويمية مصممة لتلائم القدم الخاصة بك واعتلالها. كما أنها مصممة لملاءمة مختلف أنواع الأحذية لتلائم نمط الحياة الخاصة بك – على سبيل المثال، يمكن للمرأة أن تقتني تقويمات عدة للاستخدام في الحذاء الرياضي وحذاء العمل بالإضافة للحذاء ذي الكعب العالي.

وضمن أحدث التقنيات المستخدمة، ينتج اختصاصي القدم لدينا أجهزة تقويمية صغيرة مثل الجبائر الرقمية بالإضافة إلى أظافر لحماية أصابع اليدين والقدمين.

خلال استشارتك الأولى، يحصل اختصاصي القدم لدينا على سجل طبي كامل ويقوم بإجراء اختبارات أساسية لفحص دورة الدم والشعور بالقدم. يتم إجراء التقييم الطبي آخذاً بعين الاعتبار وضعية القدم الثابتة والمتحركة والجهاز العضلي الهيكلي وذلك باستخدام تقنيات مثل تحليل الحركة المؤتمت وتنظير القدم. وعادة يمكن تشخيص مشاكل صغيرة خلال الاختبار، سيناقش اختصاصي القدم لدينا هذه المسائل ويقوم بتشخيص الحالة ومن ثم خطة علاج تخصصية لملاءمة احتياجاتك الخاصة.

نقدم خدمات التقييم والاستشارة للمرضى الخارجيين، والمرضى الداخليين والمرضى المقيمين ليوم واحد بما في ذلك الخدمات التالية:

الخدمات

نقدم خدمات التقييم والاستشارة للمرضى الخارجيين، والمرضى الداخليين والمرضى المقيمين ليوم واحد بما في ذلك الخدمات التالية:

· مشاكل أظافر أصابع القدمين (غليظ، فطري، ظفر إصبع القدم الناشب)

· مسامير القدمين والدشبذات

· الثآليل

· القدم المتصلدة

· البثور

· قدم الرياضي، زيادة التعرق (فرط التعرق)

· الإصابات الرياضية

· المسائل المتعلقة بمرض السكري مثل القدم السكرية وتقرحات القدم السكرية

· جفاف وتشققات الكعبين

· القدم المتصلدة

· البثور

· النقرس

· القدم المسطحة والقدم الخمصاء، الكب والبسط

· التورمات الثفنية في إصبع القدم وألم المشط (ألم في كرة القدم)

· ألم الكعب والتهاب اللفافة

لدى اختصاصي القدم لدينا مرضى يزورونه شهرياً من أجل العناية الطبية بالقدمين في العيادة للحفاظ على أقدامهم بحالة جيدة قدر المستطاع.

يلعب اختصاصي طب القدم دوراً هاماً ومتكاملاً في العلاجات الطبية متعددة الأنظمة وغالباً ما يتم تحويل المرضى من قبل جراحي العظمية وجراحي الأوعية واستشاري الرياضة وأخصائيين طب الأطفال وأخصائيين أمراض الروماتيزم وأخصائيين الغدد الصم والأطباء العامين والمعالجين الفيزيائيين والممرضات.

ماذا يتوجب علينا فعله تالياً

اتصل بنا على الرقم 4929000 02 لتحديد موعد أو اضغط هنا لإرسال استفسار عبر البريد الإلكتروني