loader
FAQ Banner
نبذة عنا

الأسئلة الشائعة

    • كيف يمكنني طلب موعد؟

      من السهل طلب موعد مع أي من المتخصصين لدينا. ما عليك سوى الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 80077 أو زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.healthpoint.ae/en/book-appointment لطلب تحديد موعد، أو الاطلاع على مواعيدنا. 

    • ما هي الخدمات السريرية المتاحة في المستشفى؟

      ما هي الخدمات السريرية المتاحة في المستشفى؟ 

      يقدم مستشفى "هيلث بوينت" حاليًا الخدمات التالية: 

      • التخدير
      • جراحة السمنة والتمثيل الغذائي
      • طب القلب
      • طب الأسنان
      • الأمراض الجلدية
      • التصوير التشخيصي
      • أمراض الجهاز الهضمي
      • أمراض الأذن والأنف والحنجرة
      • طب الأسرة
      • الممارسات العامة
      • الجراحة العامة
      • جراحة العظام والطب الرياضي
      • إدارة الألم
      • طب الأطفال
      • العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل
      • الجراحة التجميلية
      • طب الأقدام
      • طب الرئة وعلاجات النوم
      • طب الروماتيزم
      • العناية بالعمود الفقري
      • طب وجراحة المسالك البولية
      • العناية بالجروح

       

    • ما هي المراكز المتخصصة في "هيلث بوينت"؟

      "هيلث بوينت" من المستشفيات المتميزة التي تضم ثلاثة مراكز متخصصة: مركز جراحة السمنة والتمثيل الغذائي، والذي يحتوي أيضًا على قسم الجراحة التجميلية وعلم النفس والتغذية وطب الرئة وعلاجات النوم وعيادة طب الأسنان - التي تعد من أكبر عيادات طب الأسنان في الإمارات العربية المتحدة؛ وقسم الجهاز العضلي الهيكلي، ويضم مركز "ووريدول للعمود الفقري"، وجراحة العظام والطب الرياضي وطب الأقدام وطب الروماتيزم وإدارة الألم والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل. وتعمل هذه المراكز في وحدات متكاملة مع الخدمات المساندة، ما يعكس قدرة المستشفى على توفير دورة رعاية متكاملة - للمرضى الداخليين والخارجيين وإعادة التأهيل لتقديم أفضل رعاية تركز على المريض، وتجربة مستشفى بمستوى عالمي. 

    • هل "هيلث بوينت" مستشفى حكومي / عام؟

      نعم، نحن كذلك. 

    • كيف يختلف نهج "هيلث بوينت" عن بقية المستشفيات؟

      كيف يختلف نهج "هيلث بوينت" عن بقية المستشفيات؟ 

      انسجامًا مع رؤية أبوظبي 2030، يهدف مستشفى "هيلث بوينت" إلى توفير أعلى مستويات الجودة في خدمات الرعاية الصحية باستخدام أحدث التقنيات. ويقدم المستشفى نموذج رعاية متخصص ومتكامل ومنسق يضم فرقًا من الأطباء والمختصين للتعامل مع الحالات الطبية المعقدة. ويقلل هذا النموذج المبتكر والفعال من حاجة المريض إلى طلب استشارات متعددة من الأطباء والمختصين، ما يؤدي إلى نهج متعدد التخصصات يركز على المريض في التشخيص والعلاج وإدارة المرض. 

      ومن خلال دمج تخصصات متعددة في موقع واحد ومناسب، تسعى "هيلث بوينت" إلى خدمة المجتمع الإماراتي عبر الحد من حاجة المرضى للسفر إلى الخارج للحصول على خدمات الرعاية والعلاج. وتقبل "هيلث بوينت" الزيارات الطبية، بما في ذلك الرعاية الوقائية والتشخيص والعلاج، للمتابعة بعد العملية. 

    • ما هو اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، وما أهميته؟

      تعد اللجنة الدولية المشتركة مؤسسة غير ربحية، تكرّس اهتماماتها في تحسين جودة وسلامة رعاية المرضى في جميع أنحاء العالم. وحصل مستشفى "هيلث بوينت" على اعتماد الختم الذهبي من اللجنة الدولية المشتركة بفضل تلبيته للمعايير المطلوبة من اللجنة الدولية المشتركة، ما يعني أننا نقدم أعلى مستويات الجودة والرعاية "المأمونة" للمرضى، ما يؤكد التزامنا بتوفير رعاية صحية عالمية المستوى لخدمة المجتمع الإماراتي. 

    • هل يقبل "هيلث بوينت" بطاقة التأمين "ثقة"؟

      بصفته من المستشفيات العامة، يقبل "هيلث بوينت" جميع المرضى الذين يحملون بطاقة التأمين "ثقة"، والمشمولون بجميع الخدمات المقبولة من برنامج "ثقة" للتأمين. 

    • ما هي الجنسيات التي ينتمي إليها أطباء "هيلث بوينت"؟

      يحتضن "هيلث بوينت" أطباء وموظفون إماراتيون وعالميون، يشغلون أدوارًا سريرية وغير سريرية. كما يشغل إماراتيون أدوارًا في مناصب تنفيذية وإدارية. 

    • ما هي إجراءات قبول المرضى، والمبادئ التوجيهية ذات الصلة؟

      عند الدخول، سيرحب بك موظفونا بودّ، ويوجّهونك (أو مرافقك) عبر الإجراءات المهمة المتعلقة بإقامتكم (في حال الدفع الذاتي، سيبلغك موظفونا أيضًا بعملية إعداد الفواتير). وسيتم إعلامك بحقوقك كمريض وبقواعد الخصوصية وخدمات المتخصصين وإجراءات الزيارة وغيرها من المعلومات ذات الصلة. 

    • ما هي خيارات الخدمات الغذائية؟

      في "هيلث بوينت"، نسعى جاهدين لتزويد مرضانا بأفضل تغذية ممكنة وفقًا لتوصيات الأطباء خلال فترة الإقامة. وسيتلقى المرضى الداخليون بطاقة بقائمة الوجبات الحلال اليومية للاختيار من بينها. ويمكنك إبلاغ موظفينا الودودين عن أي طلبات أو متطلبات غذائية خاصة أخرى. مطبخنا مفتوح من الساعة 08:00 صباحًا وحتى 03:00 ظهرًا، ويمكن الوصول إليه على الرقم 4929785 02. 

      ونلبي احتياجات مرضانا الخارجيون عبر مطعم "هامينج بيرد"، وهو صالة الطعام على الطراز التنفيذي في الطابق الأرضي من المستشفى، ويقدّم أطباق صحية وشهية وطازجة من مطابخ دولية. ويمكن للمرضى والضيوف الاستمتاع بقهوة ستاربكس، ومجموعة متنوعة من المخبوزات في مطعم "ديلي مارش" في منطقة استقبال العيادة بالقرب من الصيدلية. 

    • ما الذي ينبغي عليّ فعله بمقتنياتي الثمينة؟

      تمتاز مرافق "هيلث بوينت" بأمانها. وإذا كان لديك أشياء ثمينة مثل المال والمجوهرات وبطاقات الائتمان التي لا يمكن إرسالها إلى المنزل، يمكنك الاحتفاظ بها في خزنة غرفتك. وتستطيع أيضًا إبلاغ منسقنا الذي يمكنه مناقشة الخيارات المتعلقة بكيفية الحفاظ على مقتنياتك الثمينة. ولا يتحمل مستشفى "هيلث بوينت" أي مسؤولية عن المقتنيات الثمينة التي تختار الاحتفاظ بها في غرفتك أو معك. 

    • ما هي وسائل الراحة الخاصة بالمرضى؟

      ما هي وسائل الراحة الخاصة بالمرضى؟ 

      يحتوي المستشفى على مقهى ستاربكس وتجارب طعام شهية ومواقف مجانية للسيارات وخدمة اتصال واي فاي مجانية بالإنترنت، وغيرها. 

      غرف المرضى: باعتباره أحد المستشفيات المتطورة، تمتاز غرف المرضى في "هيلث بوينت" باتساعها وتجهيزاتها الحديثة وتصميمها المناسب لجعل إقامتك مريحة وملائمة. وثمة أنواع مختلفة من الأجنحة التي توفر أقصى درجات الراحة لأولئك الذين يحتاجون لتمضية الليل في المستشفى. 

      وسيتم تزويدك بتعليمات حول كيفية تشغيل سريرك، ومكان العثور على ضوء الاستدعاء. وسيتم توفير معظم العناصر التي تحتاجها في غرفتك. وفي حال كنت بحاجة إلى عناصر مثل فراش إضافي أو وسادة أو حتى غلاية، يمكنك ببساطة التحدث إلى ممرضتك. 

      الخدمات اللغوية: مستشفانا متعدد الجنسيات، وبالتالي، لدينا زملاء يتحدثون لغات عديدة للمساعدة في شرح الأشياء لك عند الضرورة.

      الصيدلية: لدينا صيدلية كبيرة للمرضى الخارجيين في الطابق الأرضي من مبنى العيادة. وهي مفتوحة من الأحد إلى الخميس بين الساعة 08:00 صباحًا وحتى الساعة 08:00 مساءً.

      مواقف السيارات/خدمة صف السيارات: لتوفير الراحة للزوار والمرضى، تتوفر خدمة مواقف السيارات، وخدمة صف السيارات في المستشفى.

      غرف الصلاة: تتوفر غرف الصلاة في الطابق الأرضي من مبنى المستشفى لراحة مرضانا وزوارنا وموظفينا.

      خدمات الضيوف: سيعمل موظفو خدمات الضيوف في مكاتب الاستقبال في العيادة والمستشفى على توجيه ومرافقة الضيوف ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة إلى مواعيدهم.

    • هل التدخين مسموح في المستشفى؟

      تماشيًا مع القوانين الحكومية، فإن المستشفى خال تمامًا من التدخين. ولا تتوفر مرافق للتدخين في أي مكان ضمن المستشفى. 

    • هل تأميني ساري المفعول في "هيلث بوينت"؟

      نسعى جاهدين لتقديم خدمات رعاية صحية ممتازة للجميع. ونقبل مرضى برنامج "ثقة" والعديد من أنواع التأمين الأخرى، بالإضافة إلى المرضى الذين يدفعون نقدًا. يرجى الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 80077، أو زيارة صفحة التأمين الخاصة بنا لتحديد ما إذا كان تأمينك مقبولًا أم لا. 

    • ماذا لو كان لدي أسئلة حول التغطية التأمينية أو فاتورة فردية عند القبول؟

      تقبل "هيلث بوينت" معظم خدمات التأمين لضمان تقديم خدمات الرعاية بكفاءة. وقد توجد بعض الخيارات التأمينية غير المدرجة في القائمة، ونقترح أن يتحقق مرضانا أو عائلاتهم من خدمات الضيوف بشأن نوع تأمينهم. والممثلون عن قسم الفواتير لدينا مستعدون للرد على أي استفسارات قد تكون لديك بشأن فاتورتك في حال تم قبولك. 

      وإذا لم يكن لديك تأمين، وأحببت الدفع نقدًا، سيناقش ممثل قسم إعداد الفواتير الترتيبات المالية معك. وستتلقى العديد من الفواتير عن إقامتك لإبقائك على اطلاع بآخر المستجدات. وستحتوي الفاتورة على جميع الخدمات التي تلقيتها خلال إقامتك، وستحصل على نسخة منفصلة من طبيبك المعالج و/أو المتخصصين الذين تمت استشارتهم بشأن رعايتك. وإذا أجريت أي اختبارات أو علاجات خاصة في المستشفى، فقد تتلقى أيضًا فواتير خاصة بتلك الخدمات. 

      إذا كان لديك تأمين صحي: يغطي التأمين معظم الخدمات الصحية. في حال لم يغطِ التأمين الخاص بك خدمة معينة، سيناقش المنسق أو ممثل الفواتير المسألة معك. 

    • ما الذي يجب أن أعرفه عند مغادرتي المستشفى؟

      سيصدر لك طبيبك أمر خروج بمجرد اكتمال الخدمة واستيفاء أجورها، واعتبارك أهلًا للخروج. وسيقدم لك المنسق أو الممرض المعالج تعليمات إضافية حول خروجك من المستشفى، وتعليمات الرعاية المنزلية عند الضرورة. 

      وفيما يخص الفواتير، سيطلب منك أو من مرافقك زيارة قسم الفواتير لتسوية أي مدفوعات أخرى لا يغطيها تأمينك. 

    • بمن أتصل للإبلاغ عن شكوى أو الاستفسار بشأن المخاوف؟

      نحن نتفهم أنه في بعض الأحيان قد تكون الأمور محبطة، لا سيما إذا كنت تعاني بالفعل من حالة طبية. وفي "هيلث بوينت"، نسعى جاهدين لتقديم خدمة ممتازة للمساعدة في تخفيف ما تمر به. وإذا كنت لا تزال تشعر في بعض الأحيان بعدم تلبية احتياجاتك، لا تتردد في الاتصال بفريق خدمات المرضى لدينا على الرقم 80077. يمكنك أيضًا طلب التحدث إلى المدير عندما تكون في الموقع، أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: info@healthpoint.ae. 

    • كيف تتم حماية معلوماتي الطبية؟

      نحترم خصوصيتك، وبالتالي فإن جميع سجلات المرضى سرية، ولا يمكن الوصول إليها إلا داخليًا لتقديم أفضل علاج ممكن. ويخضع مستشفى "هيلث بوينت" لسياسة خصوصية صارمة، ولن يبيع أو يتداول أو يكشف عن بياناتك لأي طرف خارج مؤسستنا. 

    • الرعاية الصحية
      • للاطلاع على الرعاية والخدمات التي تقدمها مؤسسة الرعاية الصحية وكيفية الحصول عليها.
      • لمعرفة اسم الطبيب ودوره ومؤهلاته.
      • الإجابة على أسئلتك على الفور.
      • توفير مترجم فوري عربي/إنجليزي عند الضرورة.
      • للحصول على رأي ثان، أو نقل الرعاية إلى طبيب آخر، إذا أردت ذلك.
      • رفض العلاج إلا إذا نص القانون على خلاف ذلك.
      • الخلو من القيود والتواطؤ غير الضروري طبيًا.
    • الاحترام
      • لديك الحق في تلقي خدمات رعاية مميزة ومحترمة ورحيمة في بيئة آمنة، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو العرق أو الأصل الوطني أو الدين أو الإعاقات.
      • معرفة أن سجلك الطبي سيظل سريًا في جميع الأوقات، وأن لديك الحق في الوصول إليه.
      • لديك الحق بوجود مرافق عند استشارة طبيب من الجنس الآخر.
    • المعلومات

      الحصول على معلومات حول تشخيصك وخياراتك العلاجية ومخاطر العلاج وفوائده، بحيث تتمكن من المساعدة في تطوير خطة الرعاية الخاصة بك، بما في ذلك إدارة الألم. 

      • الاطلاع على مخاطر ومزايا وبدائل الانتقال إلى منشأة أخرى عند الضرورة الطبية.
      • إعطاء الموافقة العامة على العلاج، وتوضيح النطاق العام لهذه الموافقة وحدودها.
      • الحصول، حسب الطلب وقبل العلاج، على تقدير معقول لتكاليف الرعاية الطبية، وعند الطلب، على فاتورة مفصلة مع توضيح الرسوم.
      • معرفة سياسات وممارسات العيادة المتعلقة بالعناية والعلاج والخدمات التي تقدمها.
      • الاطلاع على الموارد المتاحة لحل النزاعات والتظلمات والقضايا الأخلاقية.
      • الموافقة أو الرفض على المشاركة في الأبحاث أو التحقيقات أو التجارب السريرية.
    • مسؤوليات المرضى

      تقديم معلومات صحيحة وكاملة عن تاريخك الطبي السابق والحالي. 

      • اصطحاب أدويتك الحالية معك حتى تتم مراجعتها.
      • الإبلاغ عن أي تغييرات في حالتك، وأي مخاوف بشأن خدمات الرعاية التي تتلقاها.
      • اتباع الخطة العلاجية الموصى بها من قبل فريق الرعاية الصحية، وطرح الأسئلة عندما لا تفهم المعلومات أو التعليمات المتعلقة بهذه الخطة.
      • تحمل المسؤولية عن تصرفاتك إذا رفضت العلاج أو لم تتبع تعليمات مقدم الرعاية الصحية.
      • إرسال إشعار لمدة 24 ساعة على الأقل إذا لم تتمكن من حضور موعدك.
      • الوصول في الوقت المحدد لمواعيدك المقررة. إذا تأخرت أكثر من 15 دقيقة، قد نعيد جدولة موعدك.
      • جلب بطاقة المريض الخاصة بك معك في كل مرة.
      • دفع تكلفة الخدمات المقدمة على الفور.
      • الالتزام بالقواعد واللوائح التنظيمية للعيادة وقبولها من المرضى والزوار.
      • التحلي باللباقة مع الموظفين، وإظهار الاحترام والتقدير للآخرين.

المرضى والزوّار

  • Insurance
    شركاء التأمين

    وقعنا شراكات مع عدد من شركات التأمين الصحي لتغطية خدمات الرعاية الصحية لمرضانا.

  • Pin
    الموقع وساعات العمل

    يقع مستشفى هيلث بوينت في مدينة زايد الرياضية ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال وسائل النقل العام أو السيارات.

  • Support
    المرافق والخدمات

    نحن ملتزمون بتقديم أفضل خدمة لمرضانا.

  • Information
    طلب المعلومات

    تواصل معنا