الأخبار الصحفية

هيلث بوينت يحصل على اعتماد مؤسسة التقييم الجراحية الأمريكية كمركز متميز في جراحة السمنة والجراحة الأيضية

وقد حاز "هيلث بوينت" على هذا الاعتماد تقديراً لالتزامه بمعايير الرعاية الصحية ومستويات السلامة الفائقة التي يحرص على توفيرها للمرضى في مركز علاج وجراحة السمنة. ويواصل المركز الذي يرأسه الدكتور محمد الحداد، بالتعاون مع مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري في أبوظبي، التزامه بتحقيق التميز في إجراء جراحات السمنة والجراحات الأيضية، عبر طاقم طبي رفيع المستوى وفريق إداري يتمتع بمهارات عالية. ويشكل الاعتماد تقديراً لمجموعة المعايير والإرشادات الخاصة في مجال جراحة السمنة التي يعتمدها المستشفى، ومنهجه متعدد التخصصات، حيث يخضع المرضى المؤهلون لإجراء جراحة السمنة، لتقييم فريق مكون من أخصائي تغذية وطبيب نفسي كلاهما متخصصان وخبيران في مجال السمنة، بالإضافة إلى تقييم من قبل استشاري أمراض السمنة/ الغدد الصماء، واستشاري أمراض التنفس.

يشار إلى أن "هيلث بوينت" أجرى أكثر من 220 عملية لجراحة السمنة والجراحة الأيضية منذ شهر مايو 2016. وتضمنت العمليات الجراحية الخاصة بالبدانة تحويل مسار المعدة وتكميم المعدة بالمنظار.

وتلتزم مؤسسة التقييم الجراحية SRC بتطوير معايير السلامة والكفاءة والفعالية في العمليات الجراحية بجميع أرجاء العالم. وبالنسبة للمرضى، يضمن حصول المنشأة الطبية على اعتماد المؤسسة، توفير بيئة صحية آمنة لإجراء الجراحات، وقدرة فائقة على تلبية الاحتياجات المحددة للمرضى وفق أرقى مستويات الرعاية الصحية. وسيحقق المرضى استفادة كبيرة من البرنامج متعدد التخصصات، الذي لا يقتصر فقط على الإجراء الجراحي، بل يحسّن النتائج الطبية ويضمن نجاحاً على المدى الطويل. وعلاوة على كل ذلك، يوفر الاعتماد تحسيناً في الكفاءة ويحد من التكلفة عبر تنفيذ الرعاية الموحدة التي تعزز رضا المرضى.

وفي هذا الصدد، قال سهيل محمود الأنصاري، رئيس مجلس إدارة "هيلث بوينت" والمدير التنفيذي لوحدة "مبادلة للرعاية الصحية": "يسعى فريقنا الطبي المتخصص الذي يتمتع بخبرات واسعة، إلى تقديم رعاية صحية متميزة وفق أرقى المعايير الصحية العالمية، وذلك بما ينسجم مع رؤية أبوظبي 2030 التي تهدف إلى توفير منظومة رعاية صحية عالمية المستوى. وباعتباره مستشفى متكامل فائق التخصص، يساهم "هيلث بوينت" بشكل فاعل في تلبية احتياجات الرعاية الصحية الأكثر إلحاحاً في دولة الإمارات، ويعتبر حصول المركز على اعتماد مؤسسة التقييم الجراحية كمركز للتميز، خطوة على درجة كبيرة من الأهمية تؤكد التزامنا الثابت بالمعايير العالمية".

من جانبه أشار الدكتور محمد الحداد، استشاري جراحة سمنة، رئيس مركز علاج وجراحة السمنة في "هيلث بوينت": "رسخ "هيلث بوينت" مكانته كواحد من أفضل المستشفيات المتخصصة في إنقاص الوزن وجراحات السمنة في دولة الإمارات وهو أول مركز معترف به من الـSRC في مدينة أبوظبي، من خلال الالتزام بالمعايير الصارمة التي وضعتها مؤسسة التقييم الجراحية لمراكز التميز".

ويضمن مركز علاج وجراحة السمنة في "هيلث بوينت" تقديم علاج فعال وآمن لمرضى السمنة الذين يعانون من الأمراض الأيضية مثل السكري من النوع 2، ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الكوليسترول، وانقطاع التنفس أثناء النوم.

وأضاف الحداد: "يقوم فريقنا الطبي المتميز بالتعاون مع مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري في أبوظبي، بتقديم المشورة والنصائح الغذائية والدعم الجماعي للمرضى، لتحضيرهم قبل وبعد إجراء العمل الجراحي لمساعدتهم في إحداث التغيير المطلوب وضمان استدامته. وتتميز منشأتنا الطبية بتوفير أحدث التجهيزات المتخصصة في جراحة السمنة وأكثرها تطوراً، علاوة على برنامج عالمي وأجواء تشتمل على أرقى الخدمات وأفضل مستويات الراحة".

حول "هيلث بوينت"

"هيلث بوينت" هي وجهة فائقة التخصص للصحة والعافية، تجمع داخلها بين أربعة مراكز للتميز الطبي، وهي: "مركز أبوظبي لجراحة الركبة والطب الرياضي"، و"مركز ووريدول للعمود الفقري"، و"مركز علاج وجراحة السمنة"، و"مركز الجراحة التجميلية"، كجزء من 21 خدمة من خدمات العيادات التي تشمل طيفاً واسعاً من المرضى وشرائح المجتمع؛ بما فيها طب الأطفال وطب الأسنان والأمراض النسائية.

تم افتتاح مستشفى "هيلث بوينت" في العام 2013، ويحظى المرضى برعاية متكاملة من خلال العيادات الداخلية والخارجية وإعادة التأهيل بما يتوافق مع احتياجاتهم الشخصية؛ حيث يتجاوب أخصائيو الرعاية الصحية الخبراء مع ظروف المرضى الجسدية والمتعلقة بأنماط حياتهم وثقافتهم ورفاهيتهم العامة، لضمان تقديم رعاية خاصة ومميزة بكل مريض ضمن بيئة متنوعة، ومتطورة من الناحية التقنية.

وتعد "هيلث بوينت" منشأة للرعاية الصحية العامة، وجزءاً من شبكة "مبادلة" للرعاية الصحية. ويقدم طاقم عمل "هيلث بوينت" المتحمس والمتفاني رعاية صحية في متناول الجميع. وتلتزم "هيلث بوينت" بتوفير الرعاية وتثقيف صحي من نوعية عالية، لضمان حصول المرضى وأفراد المجتمع على الأدوات التي يحتاجونها لحياة أكثر صحة وسعادة.

 

للمزيد من المعلومات، برجى الاتصال بـ:

أماندا منزييس

هيلث بوينت

a.menzies@healthpoint.ae

إسراء الصابري

هيلث بوينت

i.alsaabri@healthpoint.ae