الأخبار الصحفية

هيلث بوينت و"نادي مانشستر سيتي لكرة القدم" يتبادلان أفضل الخبرات خلال "قمة الطبّ الرياضي" في أبوظبي

واستقبلت "قمّة الطبّ الرياضي" حوالي 300 من الأطباء، وأخصائيي العلاج الطبيعي، وغيرهم من الاختصاصيين السريريين الذين حضروا إلى "فندق ياس فايسروي" في أبوظبي، خلال عطلة نهاية الأسبوع، بهدف التعرّف على أحدث التطوّرات المؤكّدة في معالجة الإصابات الناجمة عن الممارسات الرياضية.

وباعتباره الشريك الإقليمي الطبّي لـ "نادي مانشستر سيتي لكرة القدم"؛ أطلق مستشفى "هيلث بوينت"، التابع لشبكة "مبادلة" للرعاية الصحّية في أبوظبي، ذات المستوى العالمي، برنامجاً لمشاركة أفضل الخبرات في علاج الرياضيين وغيرهم من المصابين نتيجة للممارسات الرياضية. ومع الخبرة الواسعة التي يتمتّع بها كلّ من "هيلث بوينت" و"نادي مانشستر سيتي لكرة القدم"؛ أتاحت "قمّة هيلث بوينت للطبّ الرياضي" للطرفين تبادل المعرفة والخبرات بينهما، لتسهم بالإضافة إلى ذلك في رفع مستوى جودة الرعاية الطبّية المقدّمة للرياضيين، وغيرهم من المرضى الذين يعانون إصابات رياضية في جميع أنحاء البلاد.

وفي هذا السياق، قال الدكتور نادر درويش، المدير الطبي في "هيلث بوينت": "مرة أخرى، قمنا بتنظيم هذه القمّة للمتخصّصين الممارسين في الطبّ الرياضي داخل الدولة، وعبر هذا الملتقى المنظم، لمدة يوم واحد، نأمل بتبادل المعرفة لتحقيق المصلحة والفائدة لكامل المجتمع؛ حيث تشهد الإمارات زخماً في النشاطات الرياضية التي تقام فيها، وتزايداً في أعداد المقيمين الذين يتبعون أنظمة لياقة بدنية، بما يجعل من الضروري والهامّ لأطبائنا زيادة معرفتهم وخبراتهم في معالجة الإصابات المرتبطة بأساليب الحياة النشيطة".

وقدّم الدكتور درويش أحدث تقاريره حول إصابات الركبة (أو إصابات تمزّق الرباط الصليبي) التي أظهرت ارتفاع نسبتها في دول مجلس التعاون الخليجي، بالمقارنة مع نسبتها في أمريكا الشمالية التي بلغت حالة واحدة لكلّ 3000 آلاف شخص.

وأرجع الدكتور درويش ارتفاع عدد الإصابات في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي إلى معاناة عدد كبير من الناس في المنطقة من ليونة المفاصل؛ أو قوّة العضلات، أو بسبب مواصفات ساحة لعب الرياضة، أو الإحماء لفترة غير كافية قبل البدء بممارسة التمارين الرياضية.

وحضر القمّة عدد من خبراء الآلام وإدارتها في "نادي مانشستر سيتي لكرة القدم"؛ مثل: الدكتور رامون كوجات بيرتوميو استشاري جراحة العظام، والدكتور ماسيمليانو (ماكس) سالا رئيس الطب الرياضي في الفريق الأول، وفيديريكو جينوفنزي، المعالج الرياضي في الفريق الاول، هيلين ساندال رئيسة أخصائيي العلاج الطبيعي لفريق النساء في نادي مانشستر سيتي.

وناقش الدكتور بيرتوميو تزايد الطلب استخدام مادة "البلازما الغنية بالصفائح الدموية" PRP وفوائدها في العلاج، في حين عرض الدكتور سالا التطبيق السريري لمعالجة إصابات لاعبي كرة القدم المحترفين باستخدام "البلازما الغنية بالصفائح الدموية".

وخلال القمّة، تطرّق المتحدّثون من المنظمات المحلية والدولية إلى مواضيع متّصلة بالإصابات الرياضية مثل: الإصابات الرياضية للعظام ومعالجتها، والتطبيق السريري لمادة "البلازما الغنية بالصفائح الدموية" في علاج لاعبي كرة قدم المحترفين، وطبّ الاسنان الرياضي، والعودة لممارسة التمارين الرياضية بعد الإصابة بتمزق الرباط الصليبي الأمامي، والمعايير التشريحية للوقاية من الإصابات، والتطبيقات العملية البيولوجية لإصابات الكتف، بالإضافة إلى مخاطر إصابات النساء في كرة القدم، وغير ذلك من المواضيع المرتبطة. كما حصل المشاركون الذين حضروا "قمّة الطب الرياضي" على خمس نقاط للتعليم الطبي المستمر “CME”.

حول "هيلث بوينت"

"هيلث بوينت" هي وجهة فائقة التخصص للصحة والعافية، تجمع داخلها بين أربعة مراكز للتميز الطبي، وهي: "مركز أبوظبي لجراحة الركبة والطب الرياضي"، و"مركز ووريدول للعمود الفقري"، و"مركز علاج وجراحة السمنة"، و"مركز الجراحة التجميلية"، كجزء من 21 خدمة من خدمات العيادات التي تشمل طيفاً واسعاً من المرضى وشرائح المجتمع؛ بما فيها طب الأطفال وطب الأسنان والأمراض النسائية.

وفي "هيلث بوينت"، يحظى المرضى برعاية متكاملة من خلال العيادات الداخلية والخارجية وإعادة التأهيل بما يتوافق مع احتياجاتهم الشخصية؛ حيث يتجاوب أخصائيو الرعاية الصحية الخبراء مع ظروف المرضى الجسدية والمتعلقة بأنماط حياتهم وثقافتهم ورفاهيتهم العامة، لضمان تقديم رعاية خاصة ومميزة بكل مريض ضمن بيئة متنوعة، ومتطورة من الناحية التقنية.

وتعد "هيلث بوينت" منشأة للرعاية الصحية العامة، وجزءاً من شبكة "مبادلة" للرعاية الصحية. ويقدم طاقم عمل "هيلث بوينت" المتحمس والمتفاني رعاية صحية في متناول الجميع. وتلتزم "هيلث بوينت" بتوفير الرعاية وتثقيف صحي من نوعية عالية، لضمان حصول المرضى وأفراد المجتمع على الأدوات التي يحتاجونها لعيش حياة أكثر صحة وسعادة.

ولمعرفة المزيد عن "هيلث بوينت"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.healthpoint.ae

 

للمزيد من المعلومات، برجى الاتصال ب:

أماندا منزييس

هيلث بوينت

a.menzies@healthpoint.ae

إسراء الصابري

هيلث بوينت

i.alsaabri@healthpoint.ae