الأخبار الصحفية

عيادة طب الأسنان في مستشفى هيلث بوينت تحوز اعتماد دولياً مرموقاً في مجال السلامة وجودة الرعاية الصحية

مع الاعتماد الجديد من المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية الدولية بات المستشفى التابع لمبادلة للرعاية الصحية بمراكزه التخصصية والمتميزة الثلاثة معتمداً من منظمات مرموقة عالمياً

صورة وتعليق: سعادة هايدي فينامور، سفيرة أستراليا لدى دولة الإمارات، وباسل الصايغ، المدير الإقليمي للمجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية الدولية، وعمر النقبي، المدير التنفيذي بالإنابة لمستشفى هيلث بوينت، والدكتور خالد العامري، استشاري تقويم الأسنان ورئيس قسم طب الأسنان في المستشفى، خلال حفل استلام شهادة الاعتماد الجديدة.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 يونيو 2021: حصلت عيادة طب الأسنان في مستشفى هيلث بوينت التخصصي، التابع لمبادلة للرعاية الصحية، على شهادة اعتماد جديدة في مجال السلامة وجودة الرعاية الصحية من المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية الدولية (ACHSI)، لتغدو العيادة بذلك من أوائل العيادات ومراكز الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تنال مثل هذا الاعتماد.

ويعد المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية الدولية هيئة تقدم تقييماً مستقلاً لمعايير الجودة والسلامة التي توفرها مراكز الرعاية الصحية حول العالم للمرضى المحتملين. وقد منح المجلس شهادة الاعتماد لعيادة طب الأسنان في مستشفى هيلث بوينت لدورة مدتها ثلاث سنوات بعد إجراء مراجعة وتقييم شامل للتأكد من أن العمليات والإجراءات المتبعة في العيادة تتم وفق المعايير الدولية لرعاية المرضى، فضلاً عن ضمان تقييم النتائج لتطوير برنامج مستمر لتحسين معايير الجودة. وتحتاج مؤسسات الرعاية الصحية التي تطمح للحصول على شهادة الاعتماد للتركيز على جميع المعايير والمتطلبات المحددة في برنامج المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية الدولية للتقييم وتحسين الجودة (EQuIP)، والذي يدعم التميز في رعاية المرضى وتقديم الخدمات الطبية لهم.

وأعربت الدكتورة مي أحمد الجابر، المدير الطبي في مستشفى هيلث بوينت، عن فخر وسعادة جميع العاملين في المستشفى بالحصول على شهادة الاعتماد من المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية الدولية، موضحتاً أن مستشفى هيلث بوينت يحرص باستمرار على تقييم مستوى الرعاية التي يقدمها استناداً إلى أعلى المعايير الدولية ذات الصلة وذلك لضمان توفير خدمات رعاية عالمية المستوى لجميع المرضى الذين يزورون عياداته ولا سيّما تخصصاته الأساسية. أن مثل هذه الاعتمادات تدفع المستشفى لمواصلة التركيز على بذل كافة الجهود الممكنة لتطبيق أعلى معايير السلامة وجودة الرعاية، ولكن الأهم من ذلك هو أن الاعتمادات الدولية تعزز درجات اطمئنان المراجعين وتضمن راحة بالهم، مضيفتاً أن الحصول على شهادة الاعتماد هذه يشكل دليلاً على جودة الخدمات المقدمة عبر مختلف عيادات ومراكز المستشفى والتي باتت جميعها معتمدة من منظمات ومؤسسات مرموقة ومعترف بها دولياً.

وأشارت الجابر إلى أن مستشفى هيلث بوينت كان قد حاز مسبقاً على ختم الاعتماد من الفئة الذهبية من اللجنة الدولية المشتركة (JCI) وذلك لتطبيقه أعلى المعايير المطلوبة لرعاية وسلامة المرضى. وإلى جانب عيادة طب الأسنان، فإن المركزين التخصصين الآخرَين في مستشفى هيلث بوينت - مركز جراحة العظام والطب الرياضي ومركز جراحة السمنة والأيض – معتمدين كذلك من مؤسسة المراجعة الجراحية الأمريكية (SRC)، والتي اختارت في اعتمادها الذي منحته للمستشفى أربعة "مراكز تميز" في "هيلث بوينت"، وهي جراحة العظام، واستبدال المفاصل، والعلاج بأقل قدر ممكن من التدخل الجراحي، إضافة إلى مركز جراحة السمنة والأيض.

كما أضاف الدكتور خالد العامري، استشاري تقويم الأسنان ورئيس قسم طب الأسنان في مستشفى هيلث بوينت، "نحن سعداء بهذا الاعتماد لما يمثله من خطوة هامة نحو تمكين القسم مستقبلاً من توفير برامج الإقامة للخريجين، ودعمهم في مختلف تخصصات طب الأسنان".

ومن جهتها قالت الدكتورة كارين لوكسفورد، الرئيس التنفيذي للمجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية الدولية: "تهانينا لمستشفى هيلث بوينت على حصوله على اعتمادنا الدولي لعيادة طب الأسنان. ونشيد في الحقيقة بالممارسات العالية الجودة التي يلتزم المستشفى وطاقم العمل بتطبيقها لتحسين معايير الجودة وضمان سلامة جميع المراجعين. ونتطلع إلى مواصلة شراكتنا المتميزة مع "هيلث بوينت" لدعمه في تقديم رعاية عالية الجودة للمرضى الذين يزورونه. وسنواصل في المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية الصحية الدولية العمل مع شركائنا لإلهامهم تحقيق المزيد من التميز بما يساهم في الارتقاء بجودة وكفاءة الرعاية الصحية".

وتسلّم الدكتور خالد العامري، استشاري تقويم الأسنان ورئيس قسم طب الأسنان في مستشفى هيلث بوينت، شهادة الاعتماد من سعادة هايدي فينامور، سفيرة أستراليا لدى دولة الإمارات بحضور عدد من الأطباء والمسؤولين التنفيذيين من كلا الجانبين.

يُشار إلى أن عيادة طب الأسنان في مستشفى هيلث بوينت تعتمد أحدث التقنيات لتوفير علاجات الأسنان متعددة التخصصات للبالغين والأطفال. ويُعد أطباء الأسنان في المركز رواداً في مجالات التجميل والترميم وتقويم الأسنان وجراحتها وطب أسنان العائلة وجراحة الفم، يساعدهم في ذلك مختبر متطور مزود بأحدث التجهيزات والتقنيات لصناعة مستلزمات طب الأسنان، مما يتيح للأطباء تطبيق أحدث العلاجات والتقنيات وأكثر تطوراً بكل يُسر واحترافية.