الأخبار الصحفية

بفضل الجهود المشتركة بين مدارس سيتي لكرة القدم وجمعية "البيت متوحد" و"هيلث بوينت"

مبادرة "نمط حياة صحي" تتوسع لتشمل أكثر من 2500 طالب في المدارس الابتدائية عبر الإمارات هذا العام

أطلقت مدارس سيتي لكرة القدم بالتعاون مع جمعية "البيت متوحد" و"هيلث بوينت"، مبادرة "نمط حياة صحي" في سنتها الثانية، والتي تهدف إلى تثقيف الأطفال حول أهمية النشاط البدني والأكل الصحي واتباع أساليب حياة صحية. وتضم المبادرة أكثر من1000 طالب مسجلين حالياً فيها ومن المتوقع مشاركة حوالي1500 طالب آخرين من الآن وحتى يونيو القادم.

Healthy Lifestyle Initiative

وكان الإطلاق الأولي لمبادرة "نمط حياة صحي" في مدارس أبوظبي ، وبفضل مشاركة ودعم جمعية البيت متوحد في المرحلة الثانية من المبادرة، فمن المتوقع أن يتم التوسع لتشمل جميع أنحاء الدولة، حيث سيتمكن الآن الفتيان والفتيات من المدارس الحكومية والخاصة من المشاركة في نشاطات المبادرة المنتظرة.

ويقود مبادرة "نمط حياة صحي" التي أطلقتها في فبراير 2018 مدارس سيتي لكرة القدم ومستشفى "هيلث بوينت"، شريك الرعاية الصحية الإقليمي لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم، والتابع لشبكة مبادلة للرعاية الصحية المتكاملة، مدربون مختصون من مدارس سيتي لكرة القدم إلى جانب أطباء من "هيلث بوينت"، يزورون المدارس في جميع أنحاء الإمارات لتقديم دروس ممتعة وتفاعلية حول التمارين الرياضية المنتظمة والخيارات الغذائية الصحيحة، والحصول على ما يكفي من النوم وشرب كميات كافية من الماء.

وعلاوة على ذلك ستنضم مدربة محترفة من مدارس سيتي لكرة القدم إلى فريق المبادرة لزيارة مدارس الفتيات. وبالإضافة الى المشاركة في دروس "نمط حياة صحي"، ستشارك الطالبات أيضاً بجلسات تدريبية خاصة لتعلم كرة القدم بقيادتها.

وتشجع مبادرة "نمط حياة صحي" الطلاب على مراقبة نومهم وطعامهم من خلال كتيب رسمي، يضع تحديات أمام الطلاب وآبائهم لمساعدتهم في أن يصبحوا أكثر نشاطاً ويقدم النصائح حول إعداد وجبات صحية خفيفة، ويطلب منهم كتابة رسالة إلى "مستقبلهم" يتعهدون فيها باتباع نمط حياة أكثر صحة.

وقال عبد الله النيادي، عضو مجلس الإدارة لجمعية البيت متوحد :" إن تعزيز الحياة الصحية في المجتمع من الركائز الأساسية لجمعية البيت متوحد، ولذلك يسعدنا دعم وتوفير هذه المبادرة للمجتمع من خلال مجموعة من الفعاليات الرئيسية لبرنامج "نمط حياة صحي". هدفنا لهذه المبادرة هو زيادة عدد المشاركين إلى أكثر من 2500 طالباً وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة في جميع أنحاء الدولة وتوعية المجتمع بأهمية اتباع أسلوب حياة صحي."

وقالت الدكتورة مي الجابر، المدير الطبي وأخصائي طب الصحة العامة في هيلث بوينت:

"نحن فخورون بأن نكون جزءاً من النجاح الكبير الذي حققته مبادرة " نمط حياة صحي" في عامها الأول، وسعداء بمواصلة العمل مع شركائنا لتوسيع نطاق المبادرة لتشمل عدد أكبر من المدارس على امتداد الدولة، الأمر الذي سيساهم في نشر رسالة الاهتمام بالصحة بين مزيد من الأطفال مشيرة الى إن هذه المبادرة تمثل خطوة إيجابية نحو خفض معدلات السمنة بين الأطفال وتعزيز مفهوم الصحة العامة بما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة لضمان العيش في مجتمع أكثر سعادة".

وأضافت الدكتورة الجابر: " إن نجاح المبادرة ينبع من الأهداف السامية التي تسعى إلى تحقيقها والمتمثلة بتشجيع الأطفال على تبني أسلوب حياة يتسم بالحيوية والنشاط ويرتكز على أسس التغذية الجيدة والعادات السلوكية الإيجابية إلى جانب التأكيد على أهمية تثقيف أولياء الأمور حول أهمية مساعدة أطفالهم وإحداث تغيير إيجابي في حياتهم".

وقال سيمون هيويت، رئيس عمليات كرة القدم في مدارس السيتي: ". نحن سعداء بتوسيع مبادرة

"نمط حياة صحي" بالتعاون مع جمعية البيت متوحد وهيلث بوينت، ، وبفضل مساعدتهم سيزور

طاقم التدريب المتخصص أكثر من مدرسة وسيصل إلى أكثر من 2500 طفل في جميع أنحاء

الإمارات خلال الأشهر المقبلة. وأضاف : "من خلال خلال توظيف تأثير كرة القدم يشجع

كتيب ودروس مبادرة "نمط حياة صحي" الأطفال على اتخاذ خيارات جيدة مثل تناول طعام صحي والحصول على قسط كافٍ من النوم، فضلاً عن شرح فوائد عيش نمط حياة نشط والحفاظ على اللياقة والصحة، وهي أشياء تجسد روح نادي مانشستر سيتي لكرة القدم".

ومن المقرر أن يتم اختتام دورة هذا العام باختيار 10 طلاب من المشاركين في مبادرة "نمط حياة صحي" للسفر إلى مانشستر لمشاهدة إحدى مباريات مانشستر سيتي فالدوري الإنجليزي

الممتاز على ملعب الاتحاد، حيث سيتم اختيار المشاركين الفائزين على أساس أدائهم في الأنشطة

الصفية، ومستوى فهمهم لأهمية الحياة الصحية، وتطورهم في مختلف تحديات كرة القدم واللياقة

البدنية. وعموماً، فإن المبادرة تحدد المكافأة للطلاب الذين يظهرون التفاني في الجانبين العملي

والنظري لعيش أسلوب حياة صحية.