الأخبار الصحفية

مبادرات السلامة وأفضل الممارسات

بينما تدخل دولة الإمارات العربية المتحدة مرحلة جديدة في إطار استجابتها لفيروس كوفيد – 19، نستأنف الآن عملية تقديم خدماتنا التي قمنا بتعليقها كإجراء احترازي خلال ذروة تفشي الوباء.

لقد قمنا منذ بداية تفشي المرض بتخصيص قسم كبير من وقتنا ومواردنا لتطبيق إجراءات تتسم بالفعالية والمرونة وتضمن أقصى درجات الحماية والسلامة لمرضانا ومقدمي الرعاية  الصحية لدينا، وها نحن الآن متحمسون لاستقبالكم مرة أخرى، لا سيما المرضى الذين قاموا بتأجيل حصولهم على الرعاية الطبية التي يحتاجونها من خلال التزامهم بتدابير البقاء في المنزل خلال الفترة الماضية.

ويمكن للمرضى وأسرهم أن يكونوا على ثقة تامة بأن "هيلث بوينت" منشأة صحية خالية تماماً من حالات كوفيد – 19، كما أن المستشفى التخصصي يتبع تدابير وقائية صارمة تخوّله استئناف خدماته في بيئة أكثر أماناً، بما يكفل استمرارية حصول المرضى على خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجونها وفق أعلى مستويات ومعايير الجودة مع خبرة عالمية المستوى للتعامل مع المرضى وتقديم أفضل النتائج السريرية لهم.

تعرف إلى المزيد حول مبادرات السلامة وأفضل الممارسات التي نتبعها في "هيلث بوينت" أدناه:

 

معدات الوقاية الشخصية (PPE)

نعمل بشكل حثيث مع الموردين المحليين لتوفير معدات الوقاية الشخصية المصممة بما يتوافق مع معايير السلامة الدولية من أجل حماية مرضانا ومقدمي الرعاية لدينا. ونتبع أيضاً أفضل الممارسات الخاصة بمعدات الوقاية الشخصية وطرق التخلص منها بهدف احتواء انتشار فيروس كوفيد - 19، ويتم تدريب جميع مقدمي الرعاية الصحية بشكل كامل على استخدام معدات الوقاية الشخصية بشكل آمن.

فحوصات المراقبة ودرجة الحرارة

نحرص في "هيلث بوينت" على التأكد من فحص درجة حرارة أي شخص يدخل إلى المستشفى. وسيتم إحالة أي شخص يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة أو أي من أعراض كوفيد - 19 إلى أحد أطبائنا في عيادتنا المخصصة لأعراض الحمى. وكجزء من إجراءاتنا الخاصة بـ "المراقبة اليومية لمقدمي الرعاية"، فإنه يتعيّن على جميع مقدمي الرعاية الصحية تعبئة نموذج عبر الإنترنت بالمعلومات المطلوبة قبل أن تبدأ نوبات أعمالهم بما في ذلك تسجيل درجة الحرارة لتحديد ما إذا كان مسموحاً لمقدم الرعاية دخول المستشفى أم لا.

التباعد الجسدي

تماشياً مع الإرشادات الصادرة عن الجهات الصحية المختصة محلياً وعالمياً، قمنا بإعادة ترتيب مقاعد الجلوس للسماح بالتباعد الجسدي بين الزوار في أماكن الانتظار. إضافة إلى أنه تم وضع ملصقات الأرضيات في جميع أنحاء المستشفى لمساعدة المرضى والزوار على الحفاظ على مسافة لا تقل عن 2 متر من بعضهم البعض.

كمامات الوجه الواقية

يجب على جميع الزوار ومقدمي الرعاية ارتداء الكمامة في جميع الأوقات أثناء وجودهم في المستشفى وذلك لمنع انتشار فيروس كوفيد - 19 من خلال السعال أو العطس أو حتى المحادثة.

التنظيف والتعقيم

نعمل في "هيلث بوينت" على تنظيم المواعيد بين المرضى لضمان الحصول على وقت كافٍ لتعقيم الأسطح والمستلزمات الطبية بين كل زيارة وأخرى.

cle

فحص فيروس كوفيد – 19

يتم فحص جميع المرضى المقيمين في "هيلث بوينت" للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كوفيد – 19، ويهدف هذا الإجراء إلى ضمان حماية المرضى الآخرين ومقدمي الرعاية الصحية في المستشفى. كما يخضع مقدمي الرعاية لدينا بانتظام لاختبار الكشف عن فيروس كوفيد – 19، وذلك كجزء من التدابير الوقائية في المستشفى للحفاظ عليه خالياً من أي حالات إصابة بفيروس كوفيد – 19.

خدمة توصيل الأدوية للمنازل

يمكن للمرضى الآن طلب خدمة توصيل الأدوية إلى منازلهم في أي مكان في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونهدف من خلال هذا الإجراء إلى التأكد من حصولك على وصفتك الطبية بأمان وأنت في منزلك، دون الحاجة لزيارة صيدلياتنا لصرف أدويتك بنفسك. تعرف إلى المزيد حول خدمة توصيل الأدوية إلى المنازل.

الاستشارات الطبية عن بُعد

نواصل في "هيلث بوينت" تقديم خدمات الاستشارات الطبية عن بُعد للحد من عدد المراجعين الذين يتواجدون بشكل فعلي في المستشفى. ونهدف من خلال هذه الخدمة إلى تمكين المرضى الذين لا يحتاجون إلى فحص بدني ولا يعانون من حالات صحية حرجة من التواصل مع أحد أطبائنا المختصين والحصول استشارات طبية عبر الهاتف. تعرف إلى المزيد من المعلومات حول الاستشارات عن بعد.