أطبائنا

د. عماد سلمان

استشاري في طب الأسرة

الدكتور عماد سلمان هو استشاري في طب الأسرة في قسم طب الأسرة في "هيلث بوينت". وتشمل تخصصاته الطب العضلي الهيكلي ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم ومرض عسر شحميات الدم (دسليبيدميا) وأمراض الغدة الدرقية وأمراض الجهاز الهضمي وإدارة الألم والاكتئاب.

 

ويتمتع الدكتور سلمان بخبرة تمتد إلى 15 عاماً مقسمة بين المستشفيات والمراكز الطبية في المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة. وعمل طبيباً للأسرة في العديد من المراكز والعيادات الصحية في جنوب شرق إنجلترا، حيث أشرف في تلك الفترة على تدريب الممارسين العامين خلال مناوباتهم خارج أوقات العمل.

 

وانتقل الدكتور سلمان، الذي يحمل الجنسية البريطانية ويتحدث اللغتين الإنجليزية والعربية، إلى أبوظبي في عام 2014 ليصبح طبيباً للأسرة في عيادة تديرها شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، وشارك خلال تلك الفترة في برنامج أبوظبي للتدريب على طب الأسرة، مساهماً في تعليم عدد كبير من السكان كيفية القيام ببعض الإجراءات الجراحية البسيطة مثل حقن المفاصل.

 

ويحمل الدكتور سلمان شهادة عضوية كلية الجراحين الملكية في جلاسكو والكلية الملكية للممارسين العامين في المملكة المتحدة، كما يحمل شهادة من المعهد البريطاني لطب الاضطرابات االعضلية الهيكلية.

 

يحمل الدكتور سلمان الجنسية البريطانية ويتحدث الإنجليزية والعربية.