أطبائنا

الدكتور خالد حمدان

استشاري في الجراحة العامة والجراحة بالمنظار وجراحة السمنة

يتمتع الدكتور خالد حمدان بخبرة واسعة في الجراحة التي تتطلب الحدّ الأدنى من التدخل الجراحي، وقد أجرى حتى الآن مجموعة واسعة من إجراءات التنظير البطني المتقدمة.

عمل الدكتور خالد حمدان لمدة 8 سنوات في مستشفيات تعليمية كبيرة في المملكة المتحدة حيث شغل عدة مناصب كاستشاري في جراحة المعدة والمريء وجراحة السمنة. يمتلك الدكتور خالد حمدان خلفية أكاديمية وعلمية قوية بالإضافة إلى درجة الدكتوراه والتي كانت أطروحتها حول الكشف المبكر عن السرطان، كما أن له العديد من المنشورات والمشاريع البحثية والمحاضرات في المؤتمرات الوطنية والدولية في بريطانيا. للدكتور خالد حمدان اهتمام خاص بكيفية تجنب وعلاج المضاعفات بعد جراحة السمنة، وشارك مؤخراً في تأليف كتاب بعنوان "Bariatric Surgery: From indications to postoperative care" (جراحة السمنة: من المؤشرات إلى الرعاية التالية للعملية الجراحية).

يعتقد الدكتور خالد حمدان بأن تقديم رعاية آمنة وفعالة للمرضى بشكل عام وللمرضى الذين يخضعون لجراحة السمنة بشكل خاص يتطلب فريقاً متعدد التخصصات والخبرات، الأمر الذي يضمن حصول المرضى على دعم شامل طوال فترة علاجهم وحتى الشفاء ويساعدهم على إدراك الإمكانات الكاملة لجراحة السمنة.

التخصصات الرئيسية

جراحة السمنة، جراحة الأورام الخبيثة في الجزء العلوي من المعدة والأمعاء، جراحة فتق الحجاب الحاجز والارتداد المعدي المريئي، استئصال المرارة بالمنظار، إصلاح جميع أنواع الفتوق بالمنظار، التنظير التشخيصي للجهاز الهضمي العلوي.

الجوائز والاعتمادات

حائز على زمالة في جراحة المناظير وجراحة السمنة من الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا. كما أنه عضو في الجمعية البريطانية لجراحة وعلاج السمنة (BOMSS) وجمعية جراحي التنظير في إنجلترا والجمعية الأوروبية لجراحي التنظير.