أطبائنا

محمد الحداد، طبيب، زمالة كلية الأطباء والجراحين الملكية (غلاسكو)، زمالة كلية الجراحين الأمريكية

استشاري في جراحة السمنة والجراحة عامة ورئيس قسم علاج وجراحة السمنة

دكتور محمد الحداد هو مستشار جراحة السمنة ورئيس مركز علاج وجراحة السمنة، وهو مركز تميّز طبي في أبوظبي يعمل بشكل وثيق مع مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري.

تخرّج الدكتور محمد من كلية الطب في جامعة بغداد، وحصل على زمالة في كل من كلية الجراحين الأمريكية والكلية الملكية للجراحين في إيرلندا، بالإضافة إلى كلية الأطباء والجراحين الملكية غلاسكو. كما أنه حاصل على درجة الدكتوراه في علم الأوبئة السريرية والإحصاء الحيوي.

يتمتع دكتور محمد الحداد بخبرة واسعة في عمليات التنظير المتقدمة وجراحة السمنة والجهاز الهضمي العلوي. كما أشرف على توجيه وتقديم أكثر من 200 دورة تدريبية في الإمارات العربية المتحدة وعلى مستوى العالم، وتطرّقت تلك الدورات إلى عمليات التنظير الأساسية والمتطورة والتعامل مع السمنة وعلاج الإصابات. وخدم لعدة سنوات في المجلس الاستشاري بجامعة الإمارات - برنامج الأطباء المقيمين للجراحة العامة. كما نُشرت أبحاثه حول جراحة السمنة والتنظير الداخلي والتعامل مع الإصابات في المجلّات الخاضعة لمراجعة أقرانه الأطباء لعدة مرات.

التخصصات الرئيسية

علاج وجراحة السمنة، جراحة الجزء العلوي من المعدة والأمعاء وجراحة السمنة المتقدمة بالمنظار

الجوائز والاعتمادات

مجاز من قبل مؤسسة التقييم الجراحية الأمريكية كجرّاح خبير في مجال جراحة السمنة. كما أنه زميل الكلية الأمريكية للجراحين (FACS) والكلية الملكية للجراحين في غلاسكو (FRCS Glasg) وكلية الجراحين الدولية (FICS).

عضو في الجمعية الأمريكية لجراحي الجهاز الهضمي بالمنظار (SAGES) والاتحاد الدولي لجراحة السمنة والاضطرابات الاستقلابية (IFSO) والجمعية الدولية لجراحة الرضوض والعناية المركزة (IATSIC) والجمعية الدولية للجراحة (ISS) في سويسرا وجمعية الإمارات الطبية (EMA) والجمعية الطبية الأردنية (JMA) والجمعية الطبية العراقية (IMA) والكلية الملكية للجراحين في أيرلندا (MRCSI).