اطباؤنا

الدكتور نعمان شودري

استشاري طب الرئة واضطرابات النوم

الدكتور نعمان تشودري هو استشاري في عيادة طب الرئة واضطرابات النوم في مستشفى هيلث بوينت. ويتمتع بـ 25 عاما من الخبرة في هذا المجال. وتشمل تخصصاته اضطرابات النوم التنفسية وغير التنفسية، وأمراض الربو والانسداد الرئوي المزمن وتوسع القصبات والسعال المزمن، إضافة إلى رعاية المرضى الذين يحتاجون إلى تهوية غير جراحية وفتحة القصبة الهوائية.

حصل الدكتور شودري على بكالوريوس في الطب والجراحة من كلية الملك إدوارد الطبية في لاهور، وأكمل بعد ذلك تدريبه في المملكة المتحدة، حيث تلقى تدريبه الطبي الأولي في ويلز وأصبح عضواً في الكلية الملكية للأطباء (MRCP UK). والتحق الدكتور شودري بعد ذلك ببرنامج التدريب العالي التخصصي في الكلية الملكية البريطانية في مجال الطب الباطني العام وطب الجهاز التنفسي وعمل في مستشفيات مختلفة في المملكة المتحدة. كما حصل على شهادة الجمعية الأوروبية لأبحاث النوم ليصبح خبير أوروبي متخصص في علم النوم.

 

عمل الدكتور شودري في مستشفيات وعيادات في أنحاء متفرقة من باكستان والمملكة المتحدة، قبل أن ينتقل إلى الإمارات للانضمام إلى مستشفى هيلث بوينت في عام 2021. وقبل ذلك، عمل لمدة 12 عاماً كمستشار دائم في طب الجهاز التنفسي واضطرابات النوم والتهوية على المدى الطويل في صندوق مؤسسة مستشفى جامعة مانشستر، وهو مركز تميز مشهور دولياً. ويتمتع الدكتور شودري أيضاً بخبرة أكاديمية واسعة من خلال عمله كمحاضر أول (التدريس والبحث) في جامعة مانشستر، قسم العدوى والمناعة وطب الجهاز التنفسي. كما عمل مستشاراً أكاديمياً لطلاب الطب ومشرفاً سريرياً وتعليمياً لأطباء المؤسسة والمتدربين الطبيين الأساسيين والمسجلين المتخصصين. إضافة إلى ذلك، شارك الدكتور شودري في تأليف وتقديم العديد من الدراسات والأبحاث المهنية.

 

يتحدث الدكتور شودري اللغات الإنجليزية والأردية والبنجابية بطلاقة.

 

المؤهلات

عضوية الكلية الملكية لأطباء الباطنة (المملكة المتحدة)

زمالة الكلية الملكية للأطباء في المملكة المتحدة

شهادة التدريب المتخصص في مجال الطب الباطني العام (المملكة المتحدة)

شهادة التدريب المتخصص في مجال الطب التنفسي (المملكة المتحدة)

شهادة الجمعية الأوروبية لأبحاث النوم كخبير معتمد ومتخصص في علم النوم.

التخصصات الرئيسية

اضطرابات النوم التنفسية وغير التنفسية، وأمراض الربو والانسداد الرئوي المزمن وتوسع القصبات والسعال المزمن، إضافة إلى رعاية المرضى الذين يحتاجون إلى تهوية غير جراحية وفتحة القصبة الهوائية

الجوائز والاعتمادات

  • زميل الكلية الملكية للأطباء (المملكة المتحدة)
  • شهادة خبير معتمد ومتخصص في علم النوم من الجمعية الأوروبية لأبحاث النوم.
  • ﺳﺟل متخصص ومرخص لممارسة المهنة في المجلس الطبي اﻟﻌﺎم (GMC) في المملكة المتحدة
  • جائزة مستشار العام من مؤسسة صندوق مؤسسة مستشفى جامعة مانشستر
  • جائزة المشرف العام من مؤسسة صندوق مؤسسة مستشفى جامعة مانشستر