أطبائنا

لميس باسم الديربي

أخصائية تغذية سريرية في قسم علاج وجراحة السمنة

أتمّت لميس الديربي تعليمها التخصصي في مجال التغذية في جامعة ماونت سانت فينسنت في مدينة هاليفاكس بكندا، واكتسبت منذ ذلك الحين أكثر من عشر سنوات من الخبرة كأخصائية تغذية سريرية في مختلف المراكز الطبية والمستشفيات في أبو ظبي.

كما عملت سابقاً في مركز إمبيريال كوليدج لندن للسكري لمدة عامين قبل أن تنتقل إلى هيلث بوينت. وكانت خبرتها السريرية وإدراكها لانتشار وباء السمنة وللحاجة إلى كفاءات متخصصة في علوم السمنة ما حفّزها على متابعة التدريب بعد التخرج من الجامعة والحصول على شهادة من الجمعية الأمريكية لاستشاريي علاج السمنة (AABC).

تفتخر لميس الديربي بأنها الممثلة القطرية لدولة الإمارات العربية المتحدة في الفرع الدولي لأكاديمية التغذية وعلم النظم الغذائية (IAAND). وبهذه الصفة الدولية، أتيحت لها الفرصة لمشاركة أفضل الممارسات الغذائية مع المجتمع الدولي.

 

التخصصات الرئيسية

أخصائية تغذية سريرية لجراحة السمنة

الجوائز والاعتمادات

معتمدة كمتخصصة في علاج السمنة من مؤسسة التقييم الجراحية الأمريكية، ومجازة كمستشارة لعلاج السمنة من قبل الجمعية الأمريكية لاستشاريي علاج السمنة (AABC) والممثلة القطرية لدولة الإمارات العربية المتحدة في الفرع الدولي لأكاديمية التغذية وعلم النظم الغذائية.